الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

تم تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية عند 26.0799 ليرة لكل دولار، بارتفاع بنسبة 0.31٪، ولم يكن السعر بعيدًا عن أدنى مستوى له على الإطلاق مقابل الدولار الأسبوع الماضي، عندما انخفض إلى 26.2548 ليرة لكل دولار.

وعلى أساس سنوي، ارتفع التضخم في تركيا إلى 38.21 بالمئة خلال شهر يونيو الماضي من 39.59 بالمئة خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بالتوقعات عند 39.47 بالمئة.

وعلى أساس شهري، سجل قراءة بلغت 3.92 بالمئة، مقارنة بالتوقعات بارتفاع بنسبة 4.84 بالمئة، وفي مايو سجل مستويات الـ 0.04 بالمئة.

وفي الأشهر المقبلة، يتوقع المحللون أن يتجاوز التضخم عتبة 40 بالمئة مرة أخرى مع استمراره خلال النصف الأول من عام 2024، وعدلت بلومبرج إيكونوميكس توقعات التضخم لنهاية العام إلى 47٪ من 43٪، مما يعني أن تضخم أسعار المستهلكين قد يتجاوز تسع أضعاف المستهدف الرسمي البالغ 5 بالمئة.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء، أن معدل التضخم الشهري في تركيا ارتفع إلى 3.92٪ في يونيو، وهو أعلى مستوى منذ يناير متأثر بالهبوط الكبير لليرة، بعد إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكان اتجاه الدولار الأمريكي مستقرًا بشكل ملحوظ اليوم الأربعاء، حيث تداول الدولار الأمريكي بالقرب من مستوى إغلاق يوم أمس، وكان سوق الصرف الأجنبي ينتظر إعلان نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسرعان ما ارتفع الدولار في التداولات اللاحقة لسوق العملات.

ومن خلال تداولات اليوم، نلاحظ أن مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملات مقابل سلة من العملات الرئيسية بما في ذلك اليورو والين، ارتفع بنسبة 0.17 بالمئة إلى 103.21 نقطة.

وكان الارتفاع الملحوظ في مؤشر الدولار الأمريكي مدفوعًا بالتوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة في اجتماعي يوليو وسبتمبر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني