الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

لا يزال الاتجاه الصعودي لزوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية “USD/TRY” الأقوى حتى الان، واستقر سعر الزوج حول أعلى مستوياته على الاطلاق عند 26.26 ليرة لكل دولار.

وارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية في الأسواق الأوروبية اليوم الجمعة بعد أن سجل أضعف مستوى له في 15 شهرًا، في الجلسات الآسيوية لتحقيق أول مكسب يومي خلال الأيام السبعة الماضية، مع عمليات التصحيح والتقاط الانفاس.

ومنذ بداية تداولات هذا الأسبوع، أظهر الدولار أسوأ أداء أسبوعي له هذا العام، مع تسارع عليات البيع على نطاق كبير، مع الاحتمال المتزايد بأن دورة رفع سعر الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي تقترب من نهايتها.

وزاد هذا الاحتمال بعد أن أظهرت بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع تخفيف الضغوط التضخمية من صانعي السياسة النقدية في أكبر بنك مركزي في العالم.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 بالمئة إلى مستوى 99.97 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 99.58، وهو أدنى مستوى له منذ أبريل 2022.

وأغلق المؤشر على انخفاض بنسبة 0.8٪ يوم أمس، مسجلا خسائر لسادس يوم على التوالي، وهي أطول سلسلة خسائر منذ أكتوبر 2021م، وذلك بعد بيانات اقل من المتوقع عن اسعار المنتجين في الولايات المتحدة.

وعلى مدار تداول الأسبوع والتي، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 2.25٪ حتى الآن، على وشك التراجع الأسبوعي الثاني على التوالي وبأكبر انخفاض أسبوعي في العام الجاري، وتحديداً منذ شهر نوفمبر 2022م.

واظهرت بيانات هذا الأسبوع ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأبطأ معدل في حوالي عامين ونصف في يونيو الماضي، بينما ارتفعت أسعار المنتجين بأبطأ وتيرة في حوالي ثلاث سنوات في نفس الشهر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني