الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

بلغ سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية “TRY/USD” 26.9120 ليرة لكل دولار، ورفع البنك المركزي التركي معدل إعادة الشراء لمدة أسبوع بمقدار 250 نقطة أساس من 15 بالمئة إلى 17.5 بالمئة، ليكمل السياسة النقدية “التدريجية” ضد التضخم.

وكان متوسط ​​توقعات المحللين في استطلاع بلومبرج هو زيادة المعدلات إلى 18.5 بالمئة.

وجاء قرار البنك المركزي التركي يوم الخميس الماضي، بعد رفع سعر الفائدة بمقدار 650 نقطة أساس في اجتماعه الأخير الشهر الماضي.

وبلغت الزيادة الإجمالية في تكاليف الاقتراض 900 نقطة أساس، تحت قيادة المحافظ الجديد حفيظة غاية أركان، بعد عامين من الحفاظ على السياسة النقدية التيسيرية

وقبل اجتماع يوم الخميس الماضي، خفضت البنوك الاستثمارية توقعاتها لأسعار الفائدة في تركيا، حيث خفض كل من دويتشه بنك وباركليز توقعاتهما بنقطتين مئويتين إلى 18٪ في الأيام الأخيرة.

وقد يؤدي تباطؤ رفع أسعار الفائدة في تركيا إلى زيادة الضغط على الأصول المحلية والليرة، التي فقدت حوالي 30 في المائة من قيمتها منذ بداية العام في وقت يقترب فيه التضخم بالفعل من 40 في المائة.

وانخفض الدولار الأمريكي في تعاملات الأربعاء، مما زاد من خسائره في التعاملات المبكرة، حيث كان ينتظر سوق العملات والأسهم قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفي تعاملات اليوم، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنحو 0.12 بالمئة ليتداول قرب المستوى 101.77 نقطة.

وهناك بعض المخاوف المتعلقة بتداول الدولار، حيث تمر العملة بجلسة حذرة للغاية، لذلك يبدو أن السوق متردد في انتظار القرار القادم، حيث من المحتمل أن يتضمن بيان الفائدة أشياء تشير إلى تراجع الضغوط التضخمية بما يعزز من احتمالية توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم، الأمر الذي سيضع ضغطًا هبوطيًا قويًا على الدولار مقابل العملات الأخرى.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!