الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية “TRY/USD” 26.9818 ليرة لكل دولار، وبدء التضخم في تركيا في الانتعاش مرة أخرى في يوليو بعد ثمانية أشهر من التباطؤ، مدعومًا بسلسلة من الزيادات الضريبية التي وافقت عليها الحكومة لتقليل عجز الميزانية المتزايد.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء يوم أمس الخميس ارتفاع أسعار المستهلك بنسبة 47.8٪ على أساس سنوي في يوليو، بارتفاع من 38.2٪ في الشهر السابق، متفوق على متوسط ​​التوقعات عند 46.8٪ في استطلاع أجرته بلومبرج للاقتصاديين.

وزادت ضغوط الأسعار بشكل عام خلال الشهر الماضي، بقيادة الفنادق والمقاهي والمطاعم، التي ارتفعت أسعارها بنسبة 82.62 بالمئة على أساس سنوي، يليها قطاع التعليم الذي ارتفع بنسبة 75.95 بالمئة، ومن بين الصناعات المختلفة، ارتفعت أسعار الإسكان بنسبة 19.31 بالمئة.

وفي الشهر الماضي، رفعت الحكومة التركية الضرائب على مختلف السلع الأساسية والوقود في محاولة لإعادة هيكلة الميزانية العامة للبلاد، وعانت الميزانية العامة للبلاد من عجز كبير نتيجة التعهدات الباهظة التي قُطعت خلال حملة الانتخابات في مايو.

وانخفض الدولار الأمريكي بشكل حاد في تعاملات اليوم الجمعة، متخليًا عن مكاسبه المبكرة ليتكبد خسائر كبيرة، فقد على أثرها معظم أرباحه الاسبوعية بعد إصدار بيانات سوق العمل الأمريكية.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.66 بالمئة إلى 101.842 نقطة بعد أن سجل ربحًا هامشيًا في التعاملات المبكرة.

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية اليوم أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 187000 وظيفة فقط في يوليو، وهو أقل بكثير من توقعات السوق، والتي سجلت 205000 وظيفة، وعلى الرغم من عودة تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 3.5٪، خلافًا للتوقعات التي أشارت أن معدل البطالة سيُسجل 3.6٪.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!