الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية “TRY/USD” عند 27.1926 ليرة تركية لكل دولار، وشهد الدولار الأمريكي تراجعاً ملحوظاً في تداولات اليوم الأربعاء، نتيجة لبعض التطورات التي أثرت على الطلب عليه بشكل سلبي، من بينها ضعف بعض المؤشرات الاقتصادية، وكذلك، انتظار الأسواق لما سيقوله محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في منتدى جاكسون هول الاقتصادي والذي سيحدد مصير أدائه في نهاية الأسبوع الجاري.

وفي تداولات اليوم، أظهرت بعض المؤشرات الاقتصادية الأمريكية نتائج سلبية تأثر بها أداء الدولار الأمريكي بشكل واضح، حيث أفادت المؤشرات التي أصدرها مكتب إحصاءات Markit عن تسجيل مؤشر PMI للقطاع التصنيعي في الولايات المتحدة قراءة سلبية وأقل من توقعات الأسواق لتهبط إلى 47.0 نقطة خلال أغسطس الجاري، بالمقارنة مع توقعات الأسواق التي كانت تشير لتسجيل 48.9 نقطة، والقراءة السابقة التي كانت 49.0 نقطة خلال يوليو الماضي.

وفي نفس الوقت، سجل مؤشر PMI للقطاع الخدمي الأمريكي نحو 51.0 نقطة، مقابل توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى تسجيله 52.1 نقطة لنفس الفترة، والقراءة السابقة التي كانت 52.4 نقطة خلال يوليو الماضي، والتي تم تعديلها لتصبح 52.3 نقطة. وهذه النتائج في مؤشرات PMI للقطاع التصنيع والخدمات أثارت قلق المستثمرين حول استمرارية تشديد الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في الفترة القادمة، وهو ما كان له تأثير سلبي على حركة الدولار مقابل باقي عملات.

إلى جانب ضعف المؤشرات اقتصادية، تأثر دولار بشكل واضح بانخفاض عائدات سندات أميركية بجميع اَجالها، حيث هبط عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو 3% تقريبا ووصلت إلى حوالي 4.198%. وكذلك، تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنحو 2.47% ووصلت إلى حوالي 4.503%. وفي نفس الوقت، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنحو 2.66% وسجلت نحو 4.294%، وهو ما زاد من ضغط على دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!