الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 28.1146 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وتراجع عجز الحساب الجاري في تركيا بنسبة 90% في أغسطس مقارنة بالشهر الذي سبقه، بفضل نمو السياحة الذي عوض عن الفارق المتنامي في التجارة.

أظهر المؤشر الأشمل لحركة التجارة والاستثمار مع الخارج عجزاً بقيمة 619 مليون دولار، مقابل عجز بقيمة 5.5 مليار دولار بعد التعديل في يوليو، وفقاً للأرقام التي أصدرها البنك المركزي. وكان المحللون الذين شاركوا في استبيان بلومبرغ قد تنبأوا بأن تصل الفجوة إلى 550 مليون دولار في أغسطس.

والعامل الرئيسي للتحسن كان ارتفاع إيرادات السفر بمقدار مليار دولار عن شهر يوليو. وبهذا يبلغ صافي ربح تركيا من الخدمات 7.3 مليار دولار، وهو ما ساهم في تغطية عجز البضائع الذي بلغ 7.1 مليار دولار.

وتشهد المصادر المالية الخارجية لتركيا تحسناً نتيجة للسياسات المحلية الصارمة التي تهدف إلى خفض الطلب الاستهلاكي الذي يسبب اضطرابات اقتصادية. ولكن مع نهاية موسم السياحة، فإن استيراد الذهب والطاقة المرتفع يشكل خطراً على كشف ضعف التجارة في تركيا من جديد.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً كبيراً للجلسة الثانية على التوالي، خلال جلسات اليوم الأربعاء، مدعوماً بإيجابية بيانات مديري المشتريات في القطاعين التصنيعي والخدمي في أمريكا، إضافة إلى ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، وخاصةً ترقب الأسواق لإصدار تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المُنتظَر إصدارها في وقت لاحق من اليوم، والتي ستؤثر بشكل واضح على حركات الدولار الأمريكي المستقبلية.

وعلى هامش تعاملات اليوم الأربعاء، شهد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة تتكون من ست عملات أجنبية أخرى، صعوداً بنسبة 0.19% وسجل نحو 106.442 نقطة، مدعوماً ببعض التطورات الإيجابية والمؤثرة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!