الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الليرة التركية “TRY/USD” عند مستوى 28.58652 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، وتمكنت تركيا من إنهاء خطة اقتراض تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار في الأسواق العالمية هذا العام، بعد أن باعت سندات بالدولار لأول مرة منذ فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بولاية جديدة في مايو.

وقد باعت الحكومة سندات مدتها 5 سنوات بمبلغ 2.5 مليار دولار يوم الثلاثاء بمعدل عائد 8.5%، وفقاً لبيان من وزارة الخزانة، وكان المعدل أقل بنحو 37.5 نقطة أساس من السعر المبدئي الأول.

وبدأ أردوغان في تغيير سياسته منذ الانتخابات، اتباعاً لمنهجية أكثر شيوعاً لإدارة الاقتصاد لجذب المستثمرين الذين ابتعدوا عن الأصول التركية في السنوات الأخيرة.

وكانت تركيا قد طرحت سوق الدولار آخر مرة في أبريل، عندما باعت 2.5 مليار دولار من السندات الخضراء المستحقة في عام 2030 بمعدل عائد 9.3%. ومنذ ذلك الحين ارتفع السعر حتى انخفض المعدل إلى حوالي 8.6%.

وجاءت عملية البيع الأخيرة في ظل تسارع على مستوى الأسواق الناشئة للاستفادة من انخفاض العائد بعد صعود سندات الخزانة الأميركية القياسية، وذلك بسبب توقع الكثير من المستثمرين أن يكون “الاحتياطي الفيدرالي” قد أنهى رفع أسعار الفائدة لهذه الفترة.

وأظهرت وزارة الخزانة يوم الأربعاء الماضي أن نحو نصف المشترين كانوا من الشرق الأوسط، مع أقل بقليل من الربع من المملكة المتحدة و18% من قبل المستثمرين في الولايات المتحدة.

واحتل الدولار الأمريكي المركز الأخير من بين العملات الأكثر ربحاً في تداولات سوق العملات اليوم بنسبة بلغت 0.54% مقابل باقي العملات الرئيسية الأخرى، نتيجة لتصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ماري دالي الحديثة، والتي قالت فيها إنه لا يزال مبكراً القول بأن البنك المركزي قد تغلب على مشكلة التضخم، مؤكدة بأنه لا ينبغي إعلان انتهاء دورة رفع الفائدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!