الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” في تعاملات اليوم الاربعاء عند مستوى 28.8541 ليرة لكل دولار، ويشكل الثبات الغير معتاد لليرة التركية المنخفضة، فرصة لما يطلق عليهم تجار الفائدة، وهم المستثمرون الذين يستلفون بفوائد منخفضة ويحاولون الاستفادة من العوائد العالية في أماكن أخرى.

وبعد أن خسرت الليرة التركية قيمتها بمعدلات قياسية تقريباً خلال الأشهر الثلاثة السابقة، تمكنت من الحد من خسائرها اليومية ضمن حدود ضيقة جداً، ولم يتجاوز معدل انخفاضها 0.1% تقريباً. ونتيجة لذلك، انخفض التقلب الضمني لمدة شهر، وهو مؤشر للتغيرات المتوقعة في سعر العملة، إلى أقل من 10% هذا الشهر ليصل إلى أدنى مستوى منذ بداية 2023.

وهذا الانخفاض في تقلب العملة، مع ارتفاع عائدات السندات التركية، يجعل تجارة الفائدة مغرية، وفقاً لإمري أكجاكماك، رئيس المستشارين في “إيست كابيتال” في دبي.

وقال “أكجاكماك”: “بعض المستثمرون يعيدون النظر في خططهم السابقة”، ووصف الليرة بأنها تتبع سلوكاً يشبه نظام الصرف المتحرك، وهو سياسة الحكومة التي تسمح بتغييرات تدريجية في العملة فقط. وأضاف أنه يجب ملاحظة “التغيير في الديناميكيات، حيث أن العائدات على الاستثمارات قصيرة الأجل تفوق الآن التغييرات الأخيرة في سعر الليرة مقابل العملات الأخرى”.

وكان الدولار الأمريكي أقل عملة أجنبية ربحاً في سوق تداولات العملات اليوم الاربعاء، وحقق الدولار الأمريكي ربحاً بنسبة 0.03% فقط، مستفيداً من نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية الفيدرالية أمس، والتي أظهرت التزام الفيدرالي الأمريكي بخفض التضخم إلى هدف 2%، لذلك؛ أشار الأعضاء إلى أنه سيكون مناسباً المزيد من التشديد في السياسة النقدية إذا أشارت البيانات إلى أن اللجنة لم تحقق هدف التضخم الذي حددته. وهذا قد دعم طفيف للدولار الأمريكي منعه من الانهار أمام العملات الأجنبية الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!