الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” خلال تداولات اليوم الاثنين عند مستوى 28.9532 ليرة لكل دولار، وشهدت تركيا ارتفاعاً في معدل التضخم خلال نوفمبر السابق، ولكنه كان أقل من توقعات الخبراء، إذ وصل إلى 61.98% على أساس سنوي مقابل 62.6% متوقعة، بحسب بيانات معهد الإحصاء التركي.

وتنوعت تقديرات 19 خبيراً اقتصادياً شاركوا في استطلاع بلومبرغ للتضخم بين 61.37% و64.10%. وزادت أسعار المستهلكين بنسبة 3.28% على أساس شهري مقارنة بـ3.70% في التوقعات، وبالمقارنة مع 3.43% في أكتوبر السابق.

وارتفع التضخم الأساسي “الذي يستبعد الزيادة في أسعار الطاقة والغذاء” إلى 69.89% على أساس سنوي، في حين كانت تقديرات الخبراء تشير إلى بلوغه 71.40%، بعد أن كان 69.76% في أكتوبر.

وسجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً كبيراً خلال تعاملات اليوم الاثنين مستفيداً من بعض التطورات الإيجابية وفي مقدمتها تحسن التوقعات بشأن استمرار سياسة التشديد النقدي الأمريكي لفترة طويلة، وهو ما زاد الإقبال على العملة الأمريكية.

وحصل الدولار الأمريكي على دعم قوي خلال التداولات بسبب قوة عائدات السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية بنسبة 0.71% ووصل إلى حوالي 4.277 نقطة. وبالمثل، ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 0.71% واستقر عند مستويات 4.535 نقطة. وفي الوقت نفسه، ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 0.66% واستقر قرب مستويات 4.354 نقطة، وهذا الارتفاع في عائد السندات بمختلف اَجالها كان له تأثير إيجابي داعم لمؤشر الدولار أمام العملات الأخرى.

وإلى جانب ارتفاع عائد السندات الأمريكية، ما زال الدولار يحصل على دعم قوي بسبب تحسن توقعات الأسواق بشأن استمرار سياسة التشديد النقدي من جانب الاحتياطي الفيدرالي وخاصة مع إيجابية بيانات سوق العمل الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي، والتي أظهرت استمرار قوة الأوضاع في سوق العمل الأمريكي خلال الشهر الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!