الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 29.4522 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، وتخطط تركيا لزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 49% في العام القادم للتخفيف من بعض العبء على تكاليف العيش قبل الانتخابات البلدية في بلد يتوقع أن يتجاوز التضخم فيه 70% في الشهور القادمة.

وأعلن وزير العمل التركي فيدات إيسيخان في مؤتمر صحفي على الهواء في أنقرة، أن الحد الأدنى للراتب الشهري الصافي سيصل إلى 17,002 ليرة (578 دولاراً). وهذا مقارنة بزيادة أكثر من 100% هذا العام، التي حدثت من خلال تعديلين أسهما في تسريع ارتفاع الأسعار، ورفعا تكلفة العمالة.

ويتابع القرار من قبل وكالات التصنيف الائتماني والمستثمرين الباحثين عن دلائل على مسار السياسات الاقتصادية التركية بعد التحول عن الإجراءات غير الاعتيادية بعد انتخابات مايو، ومع اقتراب موعد الانتخابات البلدية في مارس القادم. يتقاضى أكثر من ثلث القوى العاملة في البلاد الحد الأدنى للأجور، وهو أيضاً مرجع لاتفاقيات الرواتب الأكبر في الاقتصاد.

وتقترب زيادة الحد الأدنى للأجور التي أعلنها الوزير من المستوى الذي حذرت منه العديد من المصارف في “وول ستريت”، لأنه سيصعّب من جهود البنك المركزي التركي في خفض التضخم.

وتوقّع “غولدمان ساكس غروب” و”مورغان ستانلي” أن يشدّد البنك المركزي السياسة النقدية إذا تجاوز تعديل الحد الأدنى للأجور نسبة 40% – 50%.

وانخفض الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الخميس مقابل سلة من العملات ‏العالمية ، ليزيد خسائره لليوم الخامس على التوالي ، مسجلاً أدنى مستوى في خمسة ‏أشهر، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية في ظل الاحتمالات القوية حاليًا حول ‏خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ابتداء من مارس القادم.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!