الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” خلال تداولات اليوم الأربعاء عند مستوى 30.2576 ليرة لكل دولار، وأظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موقفا مؤيدا للفريق الاقتصادي في البلاد، بعد اتهامات لمحافظة البنك المركزي التركي.

وأعلن أردوغان في كلمة له في أنقرة: “بدأوا يروجون لشائعات عجيبة ستضر بمناخ الثقة والاستقرار في اقتصادنا، والذي حققناه بجهد كبير”. وقال إنه سيتجاوز تلك الشائعات، دون الإشارة إلى مصدرها أو هدفها.

واستقبلت هذه التصريحات على أنها تأييد لمحافظة البنك المركزي حفيظة غاية أركان، بعد ظهور أخبار في وسائل إعلام المعارضة تدعي تدخّل أسرتها في أمور البنك، في حين تنكر أركان لتلك الادعاءات.

وتكبد مؤشر الدولار الأمريكي خسائر كبيرة على مستوى تداولات اليوم الأربعاء، نتيجة انخفاض عائدات السندات الأمريكية، إضافة لتصريحات متشائمة من أحد الفيدرالي الأمريكي السابقين، وذلك في ظل انتظار الأسواق لإصدار بيانات اقتصادية مهمة للولايات المتحدة، والمتوقع إصدارها بوقت لاحق من اليوم، والتي قد تؤثر على تحركات مؤشر الدولار الأمريكي القادمة.

ولقد تعرض الدولار الأمريكي لانخفاضات شديدة خلال تداولات السوق العالمي اليوم الأربعاء، مع تراجع عائدات السندات الأمريكية، حيث بلغت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفاضاً بنسبة 0.90% ووصلت إلى مستوى 4.107 نقطة، وفي الوقت ذاته، انخفضت عائدات السندات لأجل 20 عام بنحو 0.81% وسجلت حوالي 4.457 نقطة، وكذلك، انخفضت عائدات السندات الأمريكية لأجل 30 سنة بنحو 0.73% ووصلت لنحو 4.347 نقطة، مما أدى إلى هبوط مؤشر الدولار بشدة في بداية التداولات.

وكذلك، سجل مؤشر الدولار انخفاضاً قوياً في أول تعاملات اليوم، وذلك بسبب تأثره بتصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي السابق المتشائمة حول خفض الفائدة، وفي هذا السياق، قال جيمس بولارد بأنه يتوقع أن تبدأ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بخفض أسعار الفائدة قبل أن يصل التضخم إلى 2%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!