الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 31.2311 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، ولم يغير البنك المركزي التركي أسعار الفائدة لأول مرة منذ مايو السابق، بعد أن جاء محافظ جديد ينتهج سياسة أكثر صرامة من الإدارة السابقة.

وأبقت لجنة السياسة النقدية بزعامة المحافظ فاتح كاراهان سعر الفائدة الأساسي على حاله عند 45%، مطابقة بذلك تنبؤات كل الخبراء الاقتصاديين الذين شاركوا في استبيان بلومبرغ.

وأعلنت لجنة السياسة النقدية أنها قد تزيد من صرامة السياسة النقدية فيما بعد “إذا استمر تدهور توقعات التضخم بشكل أكبر”، وفقاً لبيان رافق قرارها.

وقالت: “ستحتفظ اللجنة بالمستوى الحالي لسعر الفائدة دون تغيير حتى تشعر بأن هناك انخفاضاً كبيراً وثابتاً في التضخم الأساسي على أساس شهري، مع اقتراب توقعات التضخم من النطاق المتوقع”. ولم يحدث تغير ملحوظ في سعر الليرة بعد إصدار قرار سعر الفائدة.

وتمكن الدولار الأمريكي اليوم الخميس من التعافي بقوة من الخسائر البارزة التي مني بها بعد نشر بيانات التضخم الرئيسية المفضلة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت سابق من الجلسة والتي صاحبتها بيانات سلبية لإعانات البطالة أيضاً، حيث ساعدت تصريحات عضو الفيدرالي بوستيك الدولار على النجاة من عمليات البيع الكبيرة التي تعرض لها بسبب البيانات السلبية اليوم.

ومن ناحية التداولات، صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى بنحو 0.15% ليصل إلى 104.08 نقطة، بعد أن كان قد انخفض في وقت سابق من الجلسة بنحو 0.2% إلى مستوى 103.66 نقطة بعد نشر بيانات تضخم الإنفاق على الاستهلاك الشخصي.

وتراجع مؤشر الدولار في التداولات الأولى وسط انتظار المستثمرين لنشر بيانات الإنفاق على الاستهلاك الشخصي، حيث تعرضت العملة الخضراء لعمليات بيع ضخمة على خلفية بيانات النمو الأولية التي صدرت أمس، والتي كانت أدنى بكثير من القراءة التقديرية للربع الرابع من عام 2023.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!