الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 32.1777 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وأجرى البنك المركزي التركي تعديلات على تقديراته لمعدلات التضخم المتوقعة لنهاية العام الجاري، مما يشير إلى الصعوبات التي يواجهها في تقليل وتيرة ارتفاع الأسعار التي تقارب حاليًا 70%.

وصرح فاتح كاراهان، محافظ البنك المركزي خلال تقديمه لتقرير ربع سنوي في أنقرة يوم الخميس الماشي، بأنه من المتوقع أن يبلغ التضخم 38% بحلول نهاية عام 2024، بزيادة عن التوقعات السابقة البالغة 36%، مع الإبقاء على توقعات العام القادم عند 14%. وينظر المسؤولون إلى هذه التوقعات كأهداف يجب الوصول إليها، مؤكدين على استعدادهم لاتخاذ “كافة الإجراءات اللازمة” للسيطرة على التضخم.

وعلى الرغم من أن هذه التعديلات تتوافق بشكل أكبر مع تقديرات الخبراء الاقتصاديين، إلا أنها تختلف عن البيانات السابقة للبنك.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي فبراير، أعلن جودت أكجاي، نائب المحافظ، أن الهدف المعلن للتضخم البالغ 36% كان “طموحًا ولكنه قابل للتحقيق”.

وتثير التوقعات الجديدة تساؤلات حول ما إذا كان البنك المركزي قد أنهى دورة رفع أسعار الفائدة بعد سلسلة من الزيادات القوية، حيث قام برفع السعر الأساسي للفائدة إلى 50% من 8.5% في يونيو الماضي.

وأكد كاراهان أن الزيادة في الأسعار خلال الأشهر الثلاثة الماضية قد تجاوزت التوقعات، ولكنه شدد على أن القائمين على السياسة النقدية “لن يتسامحوا مطلقًا مع تدهور مستمر في توقعات التضخم”. ويخطط البنك للحفاظ على سياسة نقدية صارمة حتى ينخفض التضخم إلى مستويات تتماشى مع الأهداف المحددة.

ومن جانب آخر، أظهر مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين ارتفاعًا بنسبة 0.5% في أبريل، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة بنسبة 0.3%، وتم تعديل قراءة مارس من زيادة بنسبة 0.2% إلى انخفاض بنسبة 0.1%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني