الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 34.255 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، وسجلت تركيا أعلى فائض في حسابها الجاري منذ خمس سنوات في أغسطس، مدفوعة بزيادة ملحوظة في عائدات السياحة التي ساهمت في تقليص العجز التجاري.

ووفقًا لبيانات البنك المركزي التي نُشرت يوم الجمعة، بلغ فائض الحساب الجاري، الذي يُعتبر مؤشراً شاملاً لتدفقات التجارة والاستثمار مع العالم الخارجي، 4.3 مليار دولار في أغسطس، مقارنة بفائض معدل قدره 778 مليون دولار في الشهر السابق. وكان الاقتصاديون الذين استطلعت “بلومبرغ” آراءهم قد توقعوا أن يصل الفائض إلى 4.2 مليار دولار.

والعامل الرئيسي وراء هذا الفائض هو الفائض الصافي في الخدمات الذي بلغ 8.7 مليار دولار، بينما سجل عجز السلع 2.9 مليار دولار.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وهذا التحسن الكبير في بيانات الحساب الجاري يبرز كيف ساهمت السياسة النقدية التقييدية في تقليص الطلب على السلع الأجنبية من خلال رفع تكاليف الاقتراض والحد من نمو الائتمان المحلي. علاوة على ذلك، انخفضت واردات الذهب هذا العام، بعد أن كانت تلعب دورًا أساسيًا في العجوزات السابقة، حيث لجأ الأتراك إليها كملاذ من التضخم.

وفي السياق نفسه، ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، ليحافظ على مكاسبه لليوم الخامس على التوالي، قرب أعلى مستوى له في شهرين، بفضل عمليات شراء العملة كأفضل استثمار متاح.

وأدت سلسلة من البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة وتعليقات أكثر تشددًا من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تقليص احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة سريعة في نوفمبر المقبل.

ولإعادة تسعير الاحتمالات المتعلقة بأسعار الفائدة الأمريكية، يترقب المستثمرون اليوم خطابًا عن التوقعات الاقتصادية من أحد صانعي السياسة النقدية البارزين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني