الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

وصل سعر صرف الزوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” 3.7514 ريال سعودي لكل دولار، وفي تداولات نهاية الأسبوع اليوم الجمعة، عمقت العملة الأمريكية خسائرها الحادة في التعاملات المبكرة حيث انخفض الدولار بقوة بعد صدور بيانات سوق العمل الأمريكية.

وعن تداولات الدولار الأمريكي اليوم، فقد انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات أخرى بنسبة 0.35 بالمئة إلى 102.75 نقطة.

وعلى صعيد التداول الأسبوعي، يتجه الدولار الأمريكي لأول خسارة أسبوعية له في أسبوعين، حيث فقد الدولار الأمريكي نسبة 0.15 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وأضافت بيانات سوق العمل الأمريكية إلى تعزير الزخم الهبوطي في تداول الدولار اليوم، حيث أظهرت البيانات الصادرة في وقت سابق اليوم أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة جاءت أقل من توقعات السوق وأقل من المستويات المسجلة في شهر مايو الماضي، بما أثارت أسئلة حول مدى جدوى رفع أسعار الفائدة بعد اجتماع يوليو، وهو ما أدى في النهاية إلى تراجع الطلب على العملة الأمريكية.

وأظهرت البيانات الصادرة في نفس الوقت في الولايات المتحدة أن الأجور ارتفعت بنسبة 0.3 بالمئة لتصل إلى 0.4 بالمئة على أساس شهري، مما زاد من الضغوط التضخمية، مما يوفر هذا دعمًا قويًا لمواصلة مجلس الاحتياطي الفيدرالي حملة التشديد النقدي، والتي ستضر في النهاية بالنشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وقد زاد ذلك من الضغط الهبوطي على الدولار منذ بداية الأسبوع، مع تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي قد تمهد لفصل العلاقات بين الاقتصادات الكبرى في العالم، حيث قامت الصين بفرض ضوابط تصدير على منتجات الجرمانيوم والغاليوم التي تستخدم في صناعة السيارات الكهربائية، بجانب كابلات الألياف البصرية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!