الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7475 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وتمكنت أربع شركات سعودية من جذب طلبات للاكتتاب العام الأولي بمبلغ 659 مليار ريال (176 مليار دولار)، حيث توجه مديرو الصناديق نحو صفقات بيع الأسهم التي أحرزت عوائد تقريباً مضمونة خلال السنتين الماضيتين.

والإقبال على الاكتتابات العامة الأولية الحديثة، التي تفوقت على طلبات الإصدار الرقمي لشركة “أرامكو” في 2019، يعكس تأثيره أيضاً على سوق الأسهم في المملكة، حيث يتأخر المؤشر العام السعودي “تاسي” عن مثيلاته في الأسواق الناشئة لأول مرة منذ الجائحة، وانخفض بنحو 8% عن ذروته في مارس، ويعود ذلك جزئياً إلى حفظ المستثمرين للأموال النقدية للاستثمار في الطروحات.

أوضحت البيانات التي جمعتها “بلومبرغ” أن المستثمرين المؤسسيين قدموا طلبات بمبلغ 341 مليار ريال للاكتتاب العام في “فقيه للرعاية الصحية” والبالغ 2.86 مليار ريال، وذلك في وقت سابق من الشهر الجاري.

تصفح ايضاً توصيات العملات

كما استقبلت شركة “السعودية لحلول القوى البشرية” طلبات بمبلغ 115 مليار ريال، أو ما يتجاوز الأسهم المتاحة لمديري الصناديق بمقدار 128 مرة.

وارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليستمر في التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في شهرين، مع استمرار عمليات الشراء من مستويات منخفضة، بالإضافة إلى دعم انتعاش العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

ويترقب المستثمرون في أوقات متلاحقة اليوم، صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة، عن وظائف القطاع الخاص حتى نهاية مايو، وعن أداء قطاع الخدمات في مايو، وستوفر تلك البيانات تسعير جديد للاحتمالات القائمة حول تخفيضات أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى مستوى (104.38) نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند (104.17) نقطة، وسجل أدنى مستوى عند (104.13) نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني