الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

خلال تداولات اليوم الخميس استقر سعر زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” ما بين مستوى 3.7503 ريال لكل دولار ومستوى 3.7483 ريال لكل دولار، وأفادت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وقع مذكرة تفاهم مع شركة جيرا اليابانية لتعزيز التعاون بين الطرفين واستكشاف فرص تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

ووقع مذكرة التفاهم الجديدة نيابة عن الجانب السعودي زيد الحميد نائب محافظ الصندوق السعودي للاستثمار العام والمدير العام لهيئة الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما وقع من الجانب الياباني يوشيرو كاتو الرئيس التنفيذي لشركة جيرا، وبحسب التقارير فأن المذكرة ستمهد الطريق لكلا الطرفين لبدء دراسات الجدوى اللازمة لمشاريع التطوير المحتملة للهيدروجين الاخضر ومشتقاته، والتي تهدف لدعم الاسواق المحلية والدولية.

وسبق أن أطلقت المملكة العربية السعودية واليابان “مبادرة منار للطاقة النظيفة”، والتي تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة، بهدف الحد من الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني، وتم إطلاقها بناءً على طموحات البلدين في هذا المجال.

وفي غضون ذلك، ارتفع الدولار على خلفية الارتفاع القوي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث ارتفع العائد القياسي لأجل 10 سنوات بنسبة 2.06 بالمئة ليسجل 3.84 بالمئة بعد انخفاضه في الجلستين السابقتين.

واستمر الدولار في الارتفاع للجلسة الخامسة على التوالي، مقابل الباوند الاسترليني، حيث أدت بيانات التضخم الأضعف من المتوقع إلى خفض الرهانات على رفع سعر الفائدة لبنك إنجلترا.

كما حقق الدولار بعض المكاسب مقابل الين الياباني بعد أن خفضت الحكومة اليابانية توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام، بعد يوم من تصريح محافظ بنك اليابان كازو أويدا، أن البنك سيواصل بصبر الحفاظ على السياسة النقدية المتساهلة لدعم النمو.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!