الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الاثنين عند مستوى 3.7515 ريال سعودي لكل دولار، وارتفعت الإيرادات غير النفطية للسعودية بنسبة 13 بالمئة على أساس سنوي إلى 135 مليار ريال سعودي في الربع الثاني من عام 2023، مما قلل من عجز ميزانية المملكة، وتراجعت الإيرادات النفطية بنسبة 28 بالمئة إلى نحو 180 مليار ريال سعودي خلال نفس الفترة.

على أساس ربع سنوي، اتسع عجز الميزانية السعودية بنسبة 82 بالمئة إلى 5.3 مليار ريال في الربع الثاني من العام الجاري من 2.9 مليار ريال سعودي في الربع الأول، بحسب بيانات صادرة عن وزارة المالية السعودية يوم الخميس الماضي.

ويعزى ارتفاع العجز بشكل رئيسي إلى وصول الإنفاق العام للدولة إلى 320 مليار ريال سعودي في الربع الثاني مقارنة بنحو 284 مليار ريال سعودي في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، هذا على الرغم من ارتفاع إجمالي إيرادات الدولة إلى 315 مليار ريال سعودي في نفس الفترة من 281 مليار ريال سعودي في الربع الأول.

وعليه، تحولت المالية السعودية في النصف الأول من العام الجاري إلى عجز قدره 8.2 مليار ريال سعودي، مقابل فائض 135.4 مليار ريال سعودي في الفترة نفسها من عام 2022، وقالت وزارة المالية ان العجز سيتم تمويله من خلال الديون الخارجية.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا ملحوظًا في بداية تداولات الأسبوع، مع انتعاش العملة الخضراء من خسائر الجلستين السابقتين، حيث تنتظر الأسواق العالمية بيانات التضخم الأمريكية المهمة هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1 بالمئة إلى 102،112 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!