الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودية “USD/SAR” عند مستوى 3.7519 ريال سعودي لكل دولار، وانكمش الإنتاج الصناعي في المملكة العربية السعودية للشهر الثاني على التوالي في يونيو، متأثر بانخفاض نشاط التعدين واستغلال المحاجر.

وأظهرت البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء العامة الصادرة اليوم أن مؤشر الإنتاج الصناعي انكمش بنسبة 1.6٪ في يونيو الماضي حيث انخفض نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 6.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث انخفض إنتاج المملكة من النفط إلى 9.9 مليون برميل يوميًا خلال شهر يونيو الماضي.

ويقود تحالف أوبك +، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، جهود لدعم سوق النفط من خلال خفض الإمدادات، حيث خفضت السعودية إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل بداية من مايو الماضي ومددت التخفيض الطوعي الإضافي البالغ حجمه مليون برميل يوميًا، الذي بدأ العمل به منذ يوليو الماضي إلى شهر سبتمبر، بعد أن تم تمديدها في وقت سابق إلى نهاية شهر أغسطس.

واستمر معدل النمو السنوي للإنتاج الصناعي في المملكة العربية السعودية في الانخفاض للشهر الرابع عشر على التوالي من ذروته التي كانت عند مستوى 26.7٪ في أبريل من العام الماضي.

ومن ناحية أخرى، استمر نشاط الصناعات التحويلية في الارتفاع مضيفاً 10.1 بالمئة لرصيده في شهر يونيو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع قطاع امدادات الغاز والكهرباء بنسبة 25 بالمئة.

وكشفت بيانات الإحصاء الأمريكية اليوم الخميس سلبية أداء التضخم الأمريكي في شهر يوليو الماضي، حيث سجل مؤشر اسعار المستهلك الأمريكي حوالي 3.2 بالمئة على أساس سنوي وهو أقل من توقعات السوق التي اشارت لارتفاعه إلى 3.3 بالمئة ولكنه أعلى من القراءة السابقة للمؤشر التي سجلت 3.0 بالمئة فقط في شهر يونيو الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!