الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

خلال تداولات اليوم استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند 3.7502 ريال سعودي لكل دولار، وبحسب الأداء اليومي للزوج لا يزال الاتجاه الهبوطي بقوة وذلك في ظل الاداء الإيجابي للاقتصاد السعودي والذي يقدم زخم إيجابي قوي للريال السعودي مقابل العملات العالمية الأخرى.

وسجل الدولار الأمريكي مكاسب ملحوظة في جلسة اليوم الجمعة على الرغم من التوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة معلقة دون تغيير في اجتماعه القادم الأسبوع المقبل.

ومن الواضح أن الدولار استفاد من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية اليوم، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.03 بالمئة ليغلق عند حوالي 3.750 بالمئة، وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 عامًا بنسبة 0.38 بالمئة إلى حوالي 4.060 بالمئة، وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عامًا بنسبة 0.55 بالمئة إلى حوالي 3.895 بالمئة، وكان لارتفاع عوائد السندات تأثير إيجابي واضح على حركة الدولار في سوق الصرف الأجنبي.

تزامنت المكاسب الملحوظة للدولار في تعاملات اليوم الجمعة مع ترقب إصدار بيانات التضخم الأمريكية وقرار الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، والذي سيكون له تأثير واضح على تحركات الدولار، على الرغم من التوقعات المتزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير، ولكن من المرجح ان يستمر في نبره التشديدية وان يشير إلى احتمال رفع أسعار الفائدة خلال شهر يوليو القادم إذا بقي التضخم فوق المستوى البالغ 2 بالمئة، وهو ما قدم دعم إضافي للدولار اليوم.

وأكد براندن نيلسون الرئيس التنفيذي لشركة بوينج العالمية ان المملكة العربية السعودي شركة مهم لشركة الطائرات العالمية، موضح ان الشركة تلتزم بتقديم كل المساعدة للمملكة لتحقيق رؤيتها 2030 فيما يخص قطاع الطيران.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!