الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 3.749940 ريال لكل دولار، وتخلت المملكة العربية السعودية عن جزء كبير من سندات الخزانة الأميركية خلال الشهور الأخيرة، ووصلت حيازاتها إلى أدنى مستوى منذ أكثر من 6 سنوات، حيث تسعى المملكة إلى تنويع ثروتها التي تحصل عليها من عوائد النفط والاستثمار في الأصول عالية المخاطر.

وبحسب بيانات وزارة الخزانة الأميركية، فقد باعت المملكة أكثر من 3 مليارات دولار من الديون الحكومية الأميركية في يونيو الماضي، في انسحاب من سندات الخزانة للشهر الثالث على التوالي، وبلغت حيازاتها 108.1 مليار دولار، وشهدت الإمارات تخارجًا مماثلاً من سندات الخزانة بقيمة 4 مليارات دولار.

وتبحث الدول النفطية في منطقة الخليج العربي عن فرص استثمارية جديدة، آمله في تحقيق عوائد أعلى في ظل التوجه العالمي نحو التخفيف من هيمنة الدولار الأميركي.

وتركز السعودية التي قلصت حيازاتها من سندات الخزانة بأكثر من 41% منذ أوائل 2020، الآن بشكل متزايد على الاستثمار في الأصول بما في ذلك الاستثمار في مجموعة “لوسيد”، وشركة “أوبر تكنولوجيز”، ونادي “نيو كاسل يونايتد”.

وشهد الدولار الأمريكي انخفاضًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن فقد جزءًا من أرباحه التي حققها أمس بفضل البيانات الاقتصادية القوية، حيث تأثر الدولار ببعض العوامل التي دفعته للتراجع اليوم.

وعلى صعيد التداولات، هبط مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.10% إلى 103.120 نقطة.

وكانت البيانات الصادرة أمس بالولايات المتحدة قد أظهرت نموًا قويًا في مبيعات التجزئة الأمريكية خلال شهر يوليو تجاوز توقعات الأسواق، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة بشكل أكبر من الشهر الماضي رغم استمرار سياسة التشديد النقدي للفيدرالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!