الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند 3.7508 ريال لكل دولار، وأعلنت السعودية عن إنشاء صندوق بقيمة 750 مليون ريال سعودي (200 مليون دولار) للاستثمار في شركات التكنولوجيا المتقدمة المحلية والعالمية، وذلك ضمن استراتيجية جديدة لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أمس.

تهدف الاستراتيجية الجديدة إلى تحويل الأبحاث العلمية إلى ابتكارات تقنية تسهم في التنمية الاقتصادية، من خلال ثلاث مبادرات رئيسية، هي: إنشاء معهد التحول الوطني للبحوث التطبيقية (NTI)، وإعادة هيكلة معاهد الأبحاث في الجامعة لتتوافق مع الأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار، وإطلاق “صندوق الابتكار التقني العميق” (DTIF) برأس مال يبلغ 750 مليون ريال، لتعزيز التنوع الاقتصادي وخلق فرص عمل تقنية ذات جودة عالية.

وقال ولي العهد السعودي، كما نشرته الوكالة، إن “الاستراتيجية تفتح صفحة جديدة للجامعة (كاوست) لتؤكد مكانتها كمركز علمي وأكاديمي رائد، وكمصدر للمعرفة والابتكار، بما يحقق طموحات رؤية المملكة 2030 لبناء مستقبل أفضل للمملكة والعالم”.

وأضافت الوكالة أن الاستراتيجية ستركز على الأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار، وهي صحة الإنسان، واستدامة البيئة، والطاقة المتجددة، واقتصاد المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، والشراكة مع القطاع الخاص، لتحقيق أهداف “رؤية السعودية 2030”.

وثبت أداء مؤشر الدولار خلال أولى جلسات التداول اليوم الاثنين، بانتظار الاسواق لإصدار المزيد من التطورات التي ستؤثر على تحركات الدولار هذا الاسبوع.

واستقر الطلب على الدولار اليوم بالتزامن مع مكانة الدولار كملاذ اَمن وخاصة مع زيادة المخاوف حول النمو الاقتصادي في الصين، حيث خفضت عدة بنوك كبرى توقعاتها للنمو الاقتصادي في الصين هذا العام وعلى رأسها مجموعة سيتي جروب التي خفضت توقعاتها للنمو الاقتصادي في الصين بنسبة 0.3% خلال العام الجاري.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!