الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

أستقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي عند 3.7514 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً ملحوظاً خلال جلسة تعاملات اليوم، مستفيدا من نتائج إيجابية لبيانات إعانات البطالة الأمريكية التي تفوقت على توقعات السوق، وزادت من التفاؤل بشأن استمرارية رفع معدل الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي.

وصدرت خلال جلسة اليوم، بعض البيانات الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة والتي كان لها تأثير إيجابي على حركة الدولار وأبرزها بيانات طلبات إعانات البطالة، حيث أظهرت البيانات التي أصدرها مكتب العمل الأمريكي، تحسن بيانات طلبات إعانات البطالة في أمريكا وجاءت أحسن من توقعات السوق لهذا الأسبوع، حيث بلغت طلبات إعانات البطالة الأمريكية 230 ألف طلب جديد، وهو رقم أقل قليلا من توقعات السوق، التي كانت تشير لارتفاع المؤشر إلى 239 ألف طلب، وذلك بعد أن سجلت القراءة السابقة ارتفاعا بنحو 239 ألف طلب، والتي تم تعديلها لتصبح 340 ألف طلب، وهذا كان له تأثير إيجابي على حركة الدولار.

إلى جانب نتائج البيانات الاقتصادية الإيجابية، استفاد الدولار بشكل واضح من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية بمختلف آجالها، حيث ارتفع عائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.69% تقريبا ووصل إلى حوالي 4.233%. وكذلك، ارتفع عائد السندات لآجل 20 عام بنسبة 0.40% ووصل إلى نحو 4.497%. وفى نفس التوقيت، ارتفع عائد السندات لآجل 30 عام بحوالي 0.53% وبلغ 4.303%، وهو ما زاد من قوة الدولار.

ومن ناحية أخرى، كان لتصريحات بعض أعضاء البنك المركزي الأمريكي تأثير سلبي على حركة الدولار اليوم، حيث قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بفيلادلفيا باتريك هاركر، بأنه حاليا، يعتقد بأن البنك المركزي الأمريكي ربما قام بما يكفي فيما يتعلق بتشديد السياسة النقدية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!