الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند 3.7511 ريال سعودي لكل دولار، وتستعد كل من السعودية وإيطاليا لإبرام 18 اتفاقية للتعاون في مجالات متنوعة، ضمن فعاليات منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي الذي يقام في مدينة ميلانو الإيطالية اليوم، بحسب ما أفاد به وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح.

ودعا الفالح خلال المنتدى الشركات الإيطالية إلى زيادة حضورها في المملكة، مؤكداً أن هناك حالياً 150 مؤسسة إيطالية مرخصة تنشط في السوق السعودية، “وهذا الرقم قابل للارتفاع بشكل كبير في المستقبل”.

وأشار إلى أن المملكة “ستصرف خلال السنوات المتبقية من العقد الحالي، أكثر من تريليون يورو (1.8 تريليون دولار) على شكل عقود مباشرة في المشروعات الكبرى”، مما يمثل فرصة هامة للشركات الإيطالية للدخول إلى السوق السعودية.

وشهد الدولار الأمريكي انخفاضا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بالتزامن مع عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة وضعف حجم التداولات مع إغلاق جلسة السوق الأمريكية، حيث تأثرت سلبية السوق بالبيانات الضعيفة التي صدرت من الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.17% ليرجع إلى 104.10 نقطة، بعد أن حقق أرباح شهرية بقدر 1.7%، عقب شهرين من التراجع.

وتراجع الدولار خلال تعاملات اليوم في ظل إغلاق الأسواق الأمريكية بمناسبة عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة، وهو ما جعل المستثمرون في السوق يفحصون تأثير آخر بيانات على قرار فائدة بنك الاحتياطي في اجتماع لجنة السوق المفتوحة هذا الشهر.

وأظهرت بيانات سوق العمل الصادرة عن وزارة العمل الأميركية يوم الجمعة السابق ارتفاع الوظائف فى الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس أكثر مما توقعت الأسواق، لكن معدل بطالة ارتفع بشكل كبير إلى 3.8% من 3.5%، كما تمت مراجعة قراءة الوظائف السابقة إلى الانخفاض، في حين تباطأ نمو الأجور.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!