الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

خلال تداولات اليوم الجمعة استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7506 ريال لكل دولار، واستمر الدولار الأمريكي في مواصلة خسائره لليوم الثاني على التوالي اليوم الجمعة ويفقد أعلى مستوى سجله في 2023 ويهبط دون 106 نقطة، متأثرا بتصريحات من أعضاء الفيدرالي الأمريكي وانخفاض عوائد سندات الخزانة.

وفي سوق العملات، نرى أن مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، انخفض بنسبة 0.39% تقريبا إلى 105.701 نقطة.

وعلى الرغم من تراجع الدولار بشكل حاد في تداولات اليوم، إلا أنه ما زال يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية ضئيلة للمرة الحادية عشر على التوالي وهذه هي أطول فترة من المكاسب الأسبوعية للدولار منذ عام 2022، حيث بلغت مكاسب الدولار منذ بداية هذا الأسبوع حتى الآن حوالي 0.11%.

وإذا نظرنا إلى تداولات الدولار في هذا الشهر، نجد أن الدولار يسير نحو تحقيق مكاسب شهرية قوية للشهر الثاني على التوالي، حيث بلغت مكاسبه منذ بداية هذا الشهر حتى الآن حوالي 2.01%.

وقبل انتهاء تداولات الربع السنوي، يبدو أن الدولار الأمريكي سيختم تعاملات الربع الثالث من هذا العام بمكاسب قوية، حيث ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 2.70% منذ بداية تداولات هذا الربع وحتى الآن.

وأثارت آخر التصريحات التي صدرت عن بعض صانعي السياسة المالية في البنك المركزي المخاوف من تباطؤ اقتصاد أكبر دولة في العالم وزادت من ضغط التحركات الهابطة للدولار مقابل باقي العملات، فقد قال عضو البنك الفيدرالي عن ولاية رشموند توماس باركن إن اقتصاد أميركا لن يحافظ على نفس مستوى التضخم في الربعين السابقين.

ورجح عضو البنك الفيدرالي عن ولاية شكاغو أستان جولسب في نفس التصور إن التضخم سيصل إلى الهدف المحدد قريبا دون الحاجة إلى تشديد السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!