الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7507 ريال لكل دولار في تعاملات اليوم الاربعاء، وشهد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في السعودية تحسناً في شهر سبتمبر، حيث ارتفع النشاط التجاري والأعمال الجديدة بمعدل أكبر من شهر أغسطس، وفقاً لبيانات مؤشر مديري المشتريات التي نشرت أمس الثلاثاء.

زادت ثقة الشركات في النشاط المستقبلي رغم تباطؤ نمو المشتريات والمخزون والتوظيف.

وكان انتعاش نمو المبيعات في سبتمبر مدعوماً جزئياً بخفض أسعار الإنتاج مرة أخرى، وفقاً لبيانات المؤشر الصادر عن بنك الرياض، حيث قدمت الشركات تخفيضات لعملائها للتغلب على المنافسة الشديدة. وتراجعت أسعار البيع رغم الزيادة القوية في أسعار مستلزمات الإنتاج، مما أثر على هوامش الأرباح.

وحقق الاقتصاد غير المنتج للنفط في السعودية نمواً رغم التحديات التي تنجم عن ظروف السياسة النقدية الحالية، بحسب نايف الغيث الخبير الاقتصادي في بنك الرياض. وقال: “نتوقع أن يستمر الناتج المحلي الإجمالي غير المنتج للنفط في دعم النمو وأن يبقى أعلى من 5.5% لعام 2023 بفضل الإصلاحات التي تجري في إطار رؤية 2030”.

ووفقاً لأحدث توقعات وزارة المالية السعودية، ستنمو الأنشطة غير النفطية بمعدل 5.9% خلال هذا العام، بينما خفضت الوزارة توقعاتها لنمو الاقتصاد إلى 0.03% من 3.1%، وذلك بسبب خفض المملكة لإنتاجها من النفط بشكل طوعي.

تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى نتيجة لبعض التصريحات السلبية التي أدلى بها عضو بنك الاحتياطي الأمريكي رفائيل بوستيك يوم أمس الثلاثاء، والتي عززت توقعات الأسواق بأن الفيدرالي الأمريكي لن يرفع سعر الفائدة في اجتماعه المقبل، مما أثر سلباً على حركة الدولار في سوق العملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!