الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” في تعاملات اليوم الاثنين عند مستوى 3.7510 ريال سعودي لكل دولار، وفي بداية التعاملات اليوم شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا، مما أدى إلى تعويض بعض الخسائر الكبيرة التي تكبدها في جلسة يوم الجمعة الماضي بعد بيانات سوق العمل الأمريكية. وجاء هذا الارتفاع في ظل تصاعد النزاعات في الأراضي الفلسطينية بين قوات المقاومة الفلسطينية حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلية.

وعلى صعيد التعاملات، شهد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى ارتفاعًا بنسبة 0.39% ليصل إلى 106.551 نقطة، بعد أن أغلق جلسة يوم الجمعة الماضية على انخفاض كبير إلى مستوى 106.10 نقطة.

وشهدت شهية المخاطرة في الأسواق العالمية تراجعًا كبيرًا خلال تعاملات اليوم، حيث فضَّل المستثمرون توخِّي الحذر وسط تصاعد التوترات في فلسطين، مما أثار المخاوف من التقلبات المحتملة في الأسواق العالمية. وهذه التوترات دفعت المستثمرون نحو شراء الملاذات الآمنة، مما أعطى دعمًا كبيرًا للدولار.

وبفضل هذه المكاسب، استطاع الدولار محو جزءًا كبيرًا من خسائره التي تكبدها مؤشر الدولار في نهاية الأسبوع الماضي، رغم قوة تقرير الوظائف الأمريكية. وقد أظهرت بيانات بنك الصين يوم السبت أن احتياطاته من النقد الأجنبي قد انخفضت بشكل أكبر من المتوقع خلال شهر سبتمبر الماضي.

وشهدت علاقة الدولار بعملات الملاذ أخرى بعض التغيرات. فقد تراجع مقابل الين، لكنه استقر مقابل الفرنك السويسري. وفى نفس التوقيت، وانخفض كل من الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأميركي، في حين استقر الدولار الأميركي مقابل الدولار الكندي.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم في أمريكا يوم الأربعاء القادم، ثم محضِر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر سبتمبر الماضي، للحصول على معلومات أكثر حول توقعات قرار الفائدة المقبل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!