الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7489 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن سعره المرجعي لإصدار صكوك بالدولار، وهو ثاني عملية تمويل للصندوق السيادي هذا العام بعد أن طرح سندات خضراء بقيمة 5.5 مليار دولار في فبراير الماضي.

وبحسب السعر المرجعي، تم تحديد عائد الصكوك لمدة 5 سنوات بـ 150 نقطة أساس فوق عائد السندات الأميركية المماثل، وعائد الصكوك لمدة 10 سنوات بـ 170 نقطة أساس فوق عائد السندات الأميركية المماثل، وفقا لبلومبرغ التي ذكرت أن التسعير النهائي سيتم تحديده اليوم الأربعاء.

واختار الصندوق مجموعة من المصارف لإدارة الإصدار، منها “سيتي” و”إتش إس بي سي” و”جيه بي مورغان” و”ستاندرد تشارترد” و”الراجحي” و”بنك أوف أميركا” و”كريدي أغريكول” و”دويتشه بنك” و”الإمارات دبي الوطني” و”أبو ظبي الأول” و”غولدمان ساكس” و”ميزوهو” و”الأهلي كابيتال”.

وقد يستخدم الصندوق عائدات الإصدار لتمويل استثماراته الضخمة في المشاريع المحلية مثل “نيوم” و”البحر الأحمر” و”القدية” و”روشن”، إضافة إلى استثماراته العالمية، حيث بلغت قيمة محفظته في الشركات الأميركية 38.9 مليار دولار بنهاية الربع الثاني من هذا العام، مع تصدر شركة لوسيد للسيارات الكهربائية قائمة استثماراته هناك.

وأظهر موقع الصندوق أنه يملك حصصا في شركة “ريلانس للتجزئة” التابعة للملياردير المقيم في الهند موكش أمبانى.

ولم يشهد مؤشر الدولار الأمريكي تغيرا يذكر في تداولات اليوم الأربعاء، وسجل ارتفاعاً طفيفا، مدعوما ببيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الأمريكية لشهر سبتمبر، وترقب خطاب محافظ البنك المركزي الأمريكي جيروم باول المنتظر غداً الخميس، والذي سيحدد اتجاهات الدولار في المستقبل.

واستفاد الدولار من حالة التوتر في الأسواق بسبب تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط بين الاحتلال الإسرائيل وحماس، والتي زادت من الطلب على الدولار كملاذ آمن.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!