الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7512 ريال لكل دولار في تعاملات اليوم الاثنين، وتخطط المملكة العربية السعودية لاستثمار 1.6 تريليون ريال (427 مليار دولار) في قطاع النقل والخدمات اللوجستية خلال العشر سنوات القادمة، بالتعاون مع القطاع الخاص وبعض الدول، بحسب ما أعلن عنه وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح الجاسر.

وخلال جلسة حوارية ضمن منتدى الاستثمار السعودي الأوروبي الذي نظمته الرياض اليوم الاثنين، أكد الجاسر أن المملكة تسير بخطى سريعة نحو تحقيق استراتيجية التحول التي وضعتها “رؤية 2030”، وأوضح أن استراتيجية النقل والخدمات اللوجستية تتماشى وتساند استراتيجيات القطاعات الوطنية الأخرى، بالإضافة إلى المشروعات الضخمة التي تقوم بتطويرها المملكة لتحقيق رؤيتها.

وذكر الجاسر أن استراتيجية النقل والخدمات اللوجستية، اهتمت بأهداف المملكة في زيادة عدد زائري بيت الله من حجاج ومعتمرين إلى 30 مليوناً وزائرين إلى 100 مليون سنوياً، ولهذا فإن الهدف يكون تحسين جودة الحياة، وربط الخدمات بالأفراد، دون تكرار أي نموذج تقليدي أو غير فعال.

ولهذا الغرض، تسعى المملكة لتطوير مركزي نقل جوي، وزيادة عدد المدن التي تصلها من المملكة من 100 مدينة إلى 250، عبر شركتين وطنية بدلاً من شركة واحدة، كما ذكر الجاسر.

وفي سياق آخر، بعد فشل الدولار الأمريكي من تحقيق ارتفاع كبير رغم قوة مبيعات التجزئة الأمريكية في الأسبوع الماضي، والزيادة الإضافية في عوائد السندات لأجل 10 سنوات، قام اقتصاديون في TD Securities بتحليل توقعاتهم لأداء الدولار.

وأوضح الخبراء في المصرف الكندي أنهم يتوقعون هبوط الدولار الأمريكي في الأسابيع المقبلة، وهذا يعتمد على عدة عوامل مثل تراجع المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط أو ربما تبطئ البيانات الاقتصادية الأمريكية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!