الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7514 ريال لكل دولار في تعاملات اليوم الخميس، وقد أبرمت شركة “بيريللي” الإيطالية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقية لإنشاء مشروع مشترك لإنتاج الإطارات في السعودية، وسيكون من ضمن إنتاجه إطارات تحمل علامة الشركة الإيطالية، وأخرى تحمل علامة سعودية جديدة تستهدف الأسواق المحلية والإقليمية.

ويصل حجم الاستثمار في المشروع المشترك الذي من المتوقع أن يبدأ التشغيل في 2026، إلى ملياري ريال (حوالي 533 مليون دولار)، وسيحصل صندوق الاستثمارات العامة على نسبة 75% من حصص المشروع المشترك الجديد، في حين تملك الشركة الإيطالية الباقي، وستكون شريكاً استراتيجيا في التكنولوجيا، وفقا لبيان نشره الصندوق.

وأعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف يوم الثلاثاء الماضي، أن الصندوق سيتعاقد مع إحدى أهم شركات الإطارات في العالم لبناء مصنع في المملكة، ضمن خطة لتحقيق سلسلة توريد شاملة لصناعة السيارات في المملكة.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً للجلسة الثالثة على التوالي، خلال تداولات اليوم الخميس، وحقق زيادة ملحوظة، بفضل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، وإظهار بعض المؤشرات الاقتصادية الأمريكية نتائج إيجابية، لكن الأسواق تنتظر صدور بيانات ربع سنوية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، وبيانات إعانات البطالة في أمريكا، والتي ستؤثر على قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي التالية بخصوص أسعار الفائدة، وخصوصا على حركات مؤشر الدولار خلال التداولات.

وخلال تداولات اليوم الخميس، سجل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، زيادة بنسبة 0.26% واستقر قريباً من مستوى 106.829 نقطة، مستفيدا من بعض المؤشرات الإيجابية التي صدرت سابقاً، وكذلك انتظار بيانات أمريكية هامة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!