الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف ال\ولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” بين مستويات 3.750 ريال سعودي مستوى 3.7483 ريال سعودي لكل دولار.

ولا تزال الحكومة السعودية متفائلة، ولا تزال تتوقع فائضًا ماليًا سنويًا يبلغ 4.3 مليار دولار هذا العام، بالرغم من اقتراب مستوى التعادل لدى صندوق النقد الدولي عند 81 دولارًا للبرميل. ووفقًا لـ Bloomberg، إذا قومنا بحساب المشاريع الكبيرة في المملكة العربية السعودية التي يتعامل معها صندوق النقد الدولي بمفرده، مثل مدينة نيوم الجديدة، فإن مستوى التعادل في البلاد سيرتفع إلى 95 دولارًا للبرميل.

وأعلن صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع ان تخفيضات إنتاج أوبك + ستخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية إلى 2.1 بالمئة في عام 2023، مقارنة بنسبة 8.7 بالمئة الغير مسبوق المسجل العام الماضي.

واستمر الدولار في الارتفاع بشكل ملحوظ في بداية تعاملات الأسبوع الجديد، حيث عززت بعض التطورات الإيجابية الطلب على العملة الأمريكية، وكذلك التوقعات بشهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي.

وقد استفاد الدولار الأمريكي من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية المختلفة اليوم، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.42٪ ليغلق عند حوالي 3.825 بالمئة، وكان عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 20 عامًا ثابتًا حول 4.043٪، وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عامًا بنسبة 1.68٪ مسجلاً حوالي 3.924٪، وكان لارتفاع عوائد السندات تأثير إيجابي كبير على اتجاه الدولار الأمريكي في سوق الصرف الأجنبي.

واستفاد الدولار الأمريكي ايضاً بوضوح في تداولات اليوم الاثنين، وذلك بالتزامن مع زيادة التوقعات برفع سعر الفائدة في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في أواخر يوليو القادم، مع ثبات توقعات رفع سعر الفائدة عند حوالي 25 نقطة أساس بالقرب من 75 بالمئة، في حين ان توقعات سعر الفائدة ثابتة عند 25 بالمئة فقط، وهذا التفاؤل بشأن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي المرتقب يلقي بظلاله الإيجابية على مؤشر الدولار مقابل العملات الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!