الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عن مستوى 3.7517 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، وفي الربع الثالث من العام الجاري، شهدت الرخص الاستثمارية الممنوحة في السعودية زيادة بنسبة 135.4% على أساس سنوي، حيث تم تسجيل 2192 رخصة، وفقًا لما أعلنه سعد الشهراني، وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار.

وقال الشهراني في تصريحات لموقع “الشرق”، إن الرخص التي تم منحها منذ بداية العام وحتى الربع الثالث بلغت 5648 رخصة استثمارية، مشيرًا إلى أن 80% من هذه الرخص تم توزيعها في مجالات التشييد والتصنيع والأنشطة التعليمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات.

وشهد عدد الرخص في الربع الثالث زيادة بنسبة 34% و20.5% مقارنة بالربعين الأول والثاني على التوالي.

وتسعى المملكة لجذب استثمارات ضخمة في مجموعة متنوعة من المجالات، وذلك في إطار رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط.

وظلت تحركات الدولار الأمريكي ثابتة بشكل واضح خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث تعرضت العملة الخضراء لضغوط هبوطية وأخرى صعودية في نفس الوقت والتي أدت إلى استقرار الدولار في سوق العملات، على الرغم من أن الدولار تكبد خسائر أسبوعية حادة خلال الأسبوع المنتهي في 3 نوفمبر بلغت حوالي 1.42%.

وفيما يتعلق بتداولات سوق العملات اليوم، ظل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات رئيسية، مستقرًا على ارتفاع طفيف بنسبة 0.03% ليسجل 105.103 نقطة، وجاء استقرار الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم مدفوعاً بالعديد من العوامل الصعودية والهبوطية.

وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بقوة بنحو 1.49% إلى 4.625%، كما ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 سنة بنسبة 1.06% ليسجل 4.980% تقريباً.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!