الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7508 ريال لكل دولار في تعاملات اليوم الخميس، وأظهرت منهجية جديدة لتجميع ونشر البيانات اعتمدتها المملكة العربية السعودية وصول تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2022 إلى 122 مليار ريال سعودي (33 مليار دولار) وهو زيادة بأكثر من ثلاث مرات الأرقام المُقدَّرة وفق المنهجية السابقة والتي كانت 30 مليار ريال سعودي (8 مليارات دولار)، الأمر الذي يضع المملكة في المرتبة الـ 10 بين اقتصادات مجموعة العشرين في العام 2022.

وفي سياقٍ متزامن، كشفت المنهجية الجديدة لتجميع ونشر البيانات عن بلوغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر 775 مليار ريال سعودي (207 مليارات دولار) في عام 2022، وهو ما يضع المملكة في المرتبة 16 بين اقتصادات دول مجموعة العشرين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وجاءت أرقام رصيد الاستثمار بالمنهجية الجديدة التي أيدها صندوق النقد الدولي أقل من الأرقام المُقدَّرة سابقاً عن نفس العام والتي كانت حينها حوالي تريليون ريال سعودي (269 مليار دولار)، بنسبة 22.5%.

واستقر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس، نتيجة بعض العوامل الصاعدة والهابطة التي أثرت على العملة الخضراء في نفس الوقت، مع انتظار الأسواق صدور تصريحات محافظ الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم.

وبالنسبة للجانب الهابط، ساهمت تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جولسبي اليوم الخميس، في تعزيز الضغوط الهابطة لتحركات الدولار بتعاملات سوق العملات، إذ أثار جولسبي قلق الأسواق حيال تأثر الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة نتيجة لزيادة أسعار الفائدة طويلة الأجل.

كما أشار إلى أن الدلائل التاريخية أبانت بأن أسعار الفائدة المرتفعة طويلة الأجل لها تأثير كبير جداً على الأداء الاقتصادي خصوصا القطاعات الاقتصادية الأكثر حساسية لتغيرات سعر الفائدة مثل البناء والاستثمار والطلب على السلع الاستهلاكية المعمرة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!