الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

خلال تعاملات اليوم الثلاثاء استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7504 ريال لكل دولار، وأصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودي مالكاً لـ 25% من أسهم شركة “الخريّف للبترول”، وذلك ضمن خطة تطوير النظام الصناعي في المملكة، وتنمية قطاع الأعمال الخاص، لمواكبة نمو النظام الصناعي الوطني، ورفع مداخيل التصدير، وفقاً لبيان صادر عن الصندوق.

وبموجب الاتفاقية سيشترك الصندوق في زيادة رأسمال الشركة عن طريق الاكتتاب في أسهم جديدة، بنسبة 25% من “مجموعة الخريّف”. وستبقى المجموعة مالكة لـ 75% من أسهم الشركة.

وتعمل شركة “الخريّف للبترول” في مجال تقديم وتوفير حلول زيادة كفاءة إنتاج النفط والغاز في السعودية، والمتخصصة في إنتاج أنظمة الرفع الاصطناعي، وخدمات ومعدات الأسلاك المتعلقة بها، بالإضافة إلى محطات الإنتاج المبكر.

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بشدة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل المؤشر إلى أقل مستوى له منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي، بسبب تأثره من سلبية بيانات مؤشر أسعار المستهلك السنوي في الولايات المتحدة الصادرة منذ قليل، بالإضافة إلى انخفاض عائد السندات الأمريكية بقوة خلال التعاملات.

وعلى صعيد تداولات اليوم الثلاثاء، شهد مؤشر الدولار الأمريكي “الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة مكونة من ست عملات أجنبية أخرى” خسائر قوية بسبب سلبية بيانات التضخم في شهر أكتوبر الماضي، مما دفعته لتسجيل انخفاض حاد بنسبة بلغت 1.10% أو بنحو 1.176 نقطة ليصل إلى مستوى 104.488 نقطة، وهو أقل مستوى له منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي.

وأثرت سلبية بيانات مؤشر أسعار المستهلك داخل الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الماضي، في انخفاض الدولار الأمريكي بشدة أثناء التداولات، حيث زادت التوقعات بأن يواصل الفيدرالي الأمريكي في التوقف المؤقت عن زيادة أسعار الفائدة بالاجتماعات القادمة، مما دفع مؤشر الدولار للانخفاض بقوة خلال تعاملات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!