الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7503 ريال لكل دولار في تعاملات اليوم الأربعاء، وأبقت وكالة “فيتش ريتنغز” على تصنيف صندوق الاستثمارات العامة السعودي على مستوى “A+”، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ولم تغير الوكالة تصنيف القدرة على السداد لإصدارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالعملات الأجنبية والمحلية للأجل الطويل (IDR) من “A+” مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وذكرت “فيتش”، في تقرير نشر مساء اليوم الأربعاء، أن هذا القرار ينعكس على استمرار تقييمها “القوي جدا” لحالة الصندوق وملكيته وإدارته.

وتعتبر “فيتش” ان صندوق الاستثمارات العامة هو صندوق استثماري استراتيجي طويل الأجل يحتفظ باستقلاليته المالية في تنفيذ استثماراته وأنشطته التشغيلية. كما أنه يلعب دوراً اقتصادياً رئيسياً للمملكة لزيادة ثروة البلاد من خلال المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي والاستثمار محلياً ودولياً عبر قطاعات متنوعة.

شهد مؤشر الدولار الأمريكي صعوداً بسيطاً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك في محاولة منه للتعافي من خسائره الكبيرة التي مني بها بتداولات أمس، نتيجة لسلبية بيانات مؤشر أسعار المستهلك السنوي لشهر أكتوبر الماضي، ولكن مع صعود عائدات السندات الأمريكية حصل الدولار على دعم منع انخفاضه، وذلك في ظل ترقب الأسواق لصدور بيانات اقتصادية أمريكية هامة لاحقا من اليوم، والتي قد تؤثر على تداولات الدولار الأمريكي المقبلة.

وفي تعاملات اليوم الأربعاء، سجل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة مكونة من 6 عملات أجنبية أخرى، صعودا ضئيلا بنسبة 0.05% ووصل إلى مستوى 104.125 نقطة.

وقد حصل مؤشر الدولار الأمريكي على دعم ضعيف منع انهياره خلال تعاملات اليوم، بسبب صعود عائدات سندات الخزانة الأمريكية في السوق، وذلك بعد أن تلقى المؤشر خسائر جسيمة بجلسته السابقة، مما أدى إلى الوصول إلى أقل مستوى منذ شهرين تقريبا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!