الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 3.7506 ريال لكل دولار، وحصلت المملكة العربية السعودية على 11 مليار دولار من خلال قرض مشترك لتغطية عجز الميزانية في ظل انخفاض إيرادات النفط.

وشاركت مجموعة من البنوك في تمويل القرض لمدة 10 سنوات، من ضمنها البنك الصناعي والتجاري الصيني، و”سيتي غروب”، وبنك أبو ظبي الأول، و”إتش إس بي سي هولدينغز”، وفقاً لمصادر مطلعة. وقالوا إن هامش فائدة القرض كان 100 نقطة أساس أعلى من معيار سعر التمويل المضمون لليلة واحدة القياسي، المعروف باسم “SOFR”. ولم يتم الرد على طلبات التعليق من قبل متحدث باسم وزارة المالية السعودية.

وعدلت السعودية توقعاتها المالية، وتوقعت حدوث عجز مالي سنوي في الفترة من 2023 وحتى 2026، وفق توقعات الميزانية متوسطة الأجل التي نشرت في أكتوبر.

وينتج العجز عن أسعار نفط أقل من المتوقع، وتراجع الإنتاج منذ مايو، وزيادة الإنفاق الحكومي، حيث تصرف المملكة مئات المليارات من الدولارات على حملة تنويع الاقتصاد المسماة “رؤية 2030” بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبينما سيتم تغطية جزء من (العجز) من عائدات النفط، تحتاج الحكومة إلى جلب الاستثمار الأجنبي والاقتراض. وبلغت الديون الحكومية 994 مليار ريال (ما يعادل 265 مليار دولار) في نهاية الربع الثالث.

وانخفض الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل تداولات هادئة جداً بسبب عطلة عيد الشكر الأمريكية، وذلك بعد أن حقق الدولار مكاسب يومية في الجلسة السابقة بلغت حوالي 0.3%.

وفي تداولات اليوم، تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة تتكون من ست عملات رئيسية أخرى بنحو 0.11% إلى 103.771 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!