الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7507 ريال لكل دولار، ووقّع “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي اليوم اتفاقية مع مؤسسة “كوريا للتأمين التجاري” لتأمين قرض مجمّع بقيمة تصل إلى 5 مليارات دولار (18.75 مليار ريال سعودي) لمدة 13 عاماً، رتبه الصندوق مع 9 بنوك عالمية كبرى.

وأوضح الصندوق في بيان أن القيمة الأولية للاتفاقية هي 3 مليارات دولار، مع إمكانية زيادتها إلى 5 مليارات دولار وفقاً للشروط والأحكام المتفق عليها مسبقاً، مبيناً أن هذا التمويل هو الأول من نوعه الذي يحصل عليه بتغطية من خلال مؤسسة مختصة بتمويل الصادرات.

وقال رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في الصندوق السيادي السعودي فهد السيف في البيان، ان هذا التمويل يندرج ضمن “مصادر التمويل الأربعة الأساسية للصندوق، وكذلك يساهم في تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا الجنوبية”.

وتشكل القروض وأدوات الدين وفقاً للبيان أحد مصادر التمويل الرئيسية لـ “صندوق الاستثمارات العامة”، بالإضافة إلى المساهمات النقدية من الحكومة، ونقل الأصول الحكومية إلى الصندوق، وعوائد الاستثمارات. وتأتي اتفاقية اليوم كمتابعة لجهود الصندوق في تنويع مصادر تمويله، حيث أصدر مؤخراً صكوكاً دولية بقيمة 3.5 مليار دولار، إلى جانب إصداره لأول سندات خضراء يطرحها صندوق ثروة سيادي من خلال طرحين تصل قيمتهما المجمّعة إلى 8.5 مليار دولار، بما في ذلك سندات خضراء تصدر للمرة الأولى بأجل استحقاق يصل إلى 100 عام، بالإضافة إلى الحصول على قرض مجمّع بقيمة 17 مليار دولار (ما يعادل 63.75 مليار ريال سعودي) في عام 2022.

وشهد الدولار الأمريكي انخفاضاً ملحوظاً خلال تعاملات يوم الثلاثاء ليتداول أدنى مستوى 103 نقطة، مسجلاً أدنى مستوياته في 3 أشهر، مع ترقب المستثمرين لمجموعة هامة من البيانات الأمريكية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!