الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الجمعة عند مستوى 3.7518 ريال لكل دولار، وانخفض فائض التجارة الخارجية للمملكة العربية السعودية بمقدار 54% خلال الربع الثالث من العام الحالي، تحت تأثير تراجع قيمة الصادرات النفطية 28%، لكنه ظل ثابتاً عند المستوى الذي سجله في الربع الثاني بعد انهياره لأربعة أرباع متتالية.

وجاء انخفاض الصادرات النفطية نتيجة للتخفيض الاختياري لإنتاج النفط الذي اتخذته المملكة هذا العام لدعم استقرار الأسواق العالمية.

وبلغ حجم فائض التجارة الدولية خلال الربع الثالث وفقاً للبيانات التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء في المملكة أمس الخميس، 100 مليار ريال سعودي (27 مليار دولار).

وأوضحت البيانات أن الصادرات السلعية ومن ضمنها النفط الذي شكل 77% من الإجمالي، بلغت 300 مليار ريال سعودي، بتناقص 25% على أساس سنوي، في حين بلغت الواردات 200 مليار ريال سعودي، بزيادة 9%.

وكان الميزان التجاري السعودي قد حقق فائضاً في الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 102 مليار ريال سعودي (27.2 مليار دولار)، بانخفاض نسبته 60% على أساس سنوي.

وسجل الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم أمس الخميس ارتفاعاً مقابل سلة ‏من العملات العالمية ليستمر في التعافي لليوم الثاني على التوالي من ‏أقل مستوى في ثلاثة أشهر، نظراً لنشاط عمليات الشراء من ‏مستويات منخفضة، بعد بيانات النمو الاقتصادي القوية في الولايات ‏المتحدة، والتي أحيت مرة أخرى احتمالات رفع أسعار الفائدة ‏الأمريكية الشهر الجاري.‏

وخلال تعاملات أمس، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.5% إلى مستوى 103.35 نقطة، من ‏مستوي افتتاح تعاملات الخميس عند 102.83 نقطة، وسجل أقل مستوى ‏عند 102.72 نقطة.‏

وحقق المؤشر الأربعاء الماضي زيادة بنسبة 0.1%، في أول مكسب في ‏غضون الخمسة أيام الأخيرة، بعدما سجل في وقت سابق من ‏التعاملات أقل مستوى في ثلاثة أشهر عند 102.47 نقطة.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني