الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج العملات الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” في نطاق ما بين مستويات 3.7503 و3.7483 ريال سعودي لكل دولار على التوالي.

وذكرت تقارير إخبارية اليوم والثلاثاء، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم شراء حصة في شركة فالي دي دوسي البرازيلية، التي تعمل في تعدين النحاس والنيكل، مضيفة أن الأمر قد يستغرق أسابيع على الأقل للتوصل إلى اتفاق رسمي.

وتابعت التقارير، ان الصندوق السيادي السعودي يجري محادثات مع شركة التعدين البرازيلية لشراء حوالي 10 في المائة من وحدة المعادن الأساسية، والتي تقدر قيمتها بحوالي 2.5 مليار دولار، ويواجه منافسة شديدة من شركتي التجارة اليابانية ميتسوي أند كو وجهاز قطر للاستثمار.

وارتفع الدولار بشكل واضح لليوم الثاني، مستفيدًا من بعض التطورات الإيجابية التي عززت الطلب على العملة الأمريكية، مع استمرار الأسواق في التطلع إلى شهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي، على الرغم من ان ضعف عائدات السندات الأمريكية يحد من الدولار.

واستفاد الدولار بشكل ملحوظ في جلسة الثلاثاء اليوم، حيث تعززت التوقعات برفع سعر الفائدة في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في أواخر يوليو بنحو 25 نقطة أساس عند ما يقرب من 75 بالمئة، في حين سجلت التوقعات الخاصة بالمعدل الثابت 25 بالمئة فقط، وهذا التفاؤل بشأن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم ألقى بظلاله الإيجابية على مؤشر الدولار مقابل العملات الأخرى، بشكل خاصة مع توقعات السوق لشهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس هذا الأسبوع.

وغدا الأربعاء، 02:00 بتوقيت جرينتش، ينتظر السوق شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي للتعليق على حالة الاقتصاد الأمريكي، والتي لها أهمية كبيرة وقد تؤثر بشدة على اتجاه دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!