الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 3.7509 ريال لكل دولار، وتم تسجيل انخفاض بنسبة 4.4% في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث من العام الحالي، وفقاً لما أعلنته الهيئة العامة للإحصاء اليوم الخميس.

وكانت الهيئة قد كشفت في نهاية أكتوبر الماضي عن التقديرات السريعة التي أظهرت تراجع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.5% على أساس سنوي في الربع الثالث، محققاً بذلك أول تراجع فصلي منذ الربع الأول من عام 2021.

وأوضحت البيانات التي نشرتها هيئة الإحصاء اليوم، أن الأنشطة النفطية تراجعت بنسبة 17% مقارنة بالربع الثالث من 2022، بينما ارتفعت الأنشطة غير النفطية 3.5% على أساس سنوي.

ويعود السبب الرئيسي للتراجع الفصلي الذي حدث في الأنشطة النفطية إلى الخفض الطوعي لإنتاج النفط الذي قامت به المملكة في مايو بمقدار نصف مليون برميل يومياً، ثم زادته في يوليو بمليون برميل يومياً. وقد أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قبل أيام، أن تحالف “أوبك+” التي تنتمي إليه المملكة، قد يمدد تخفيضات إنتاج النفط إلى ما بعد الربع الأول من عام 2024 إذا اقتضت الضرورة، بهدف الحفاظ على استقرار أسواق النفط العالمية.

وبلغ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة وفقاً للبيانات المعلنة، 997 مليار ريال (266 مليار دولار)، وكانت حصة الأنشطة النفطية منه 32%، مقابل 47% للأنشطة غير النفطية، و15% للأنشطة الحكومية، و6% قيمة صافي الضرائب على المنتجات.

وشهد الدولار الأمريكي انخفاضاً في السوق الأوروبية اليوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، متنازلاً عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع،وعلى وشك تحمل أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، بسبب تنفيذ عمليات التصحيح وجني الأرباح.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!