الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7508 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، انتهي المركز الوطني لادارة الدين من ترتيب قرض مجمّع دولي بقيمة 11 مليار دولار في المملكة العربية السعودية، وفق ما جاء في بيان نُشر على موقعه الإلكتروني يوم الأحد الماضي.

وأوضح المركز أن هذه الخطوة تندرج ضمن استراتيجية المملكة للدين العام متوسطة المدى، والتي تهدف إلى تنويع مصادر التمويل لتغطية الاحتياجات التمويلية بتسعير مناسب على المديين المتوسط والبعيد، وبما يتوافق مع درجة مقبولة من المخاطر. وقال إنه بناءً على خطة الاقتراض السنوية المعتمدة، تسعى هذه العملية إلى الاستفادة من فرص الأسواق لتنفيذ عمليات التمويل الحكومي البديل التي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي، مثل تمويل المشروعات التنموية ومشروعات البنية التحتية المرتبطة برؤية المملكة 2030.

وكان وزير المالية السعودي محمد الجدعان قد أعلن مؤخراً أن المملكة تطمح “للاستفادة من فرص التمويل بالسوق لسداد أصل الدين وتمويل مشروعات”، مثل “البحر الأحمر”، و”القدية”، و”الدرعية”.

وقد زادت السعودية تقديراتها لحجم الدين العام بنسبة 7.7% في 2023 إلى 1.02 تريليون ريال (272 مليار دولار)، من 951 مليار ريال، ليشكل 24.8% من الناتج المحلي، نظراً لتوقعها ارتفاع محفظة الدين العام نتيجة التوسع في الإنفاق لتسريع وتيرة تنفيذ بعض المشروعات.

وتصدر الدولار الأمريكي قائمة العملات الأكثر تضرراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة خسارة تصل إلى 2.38%، حيث تأثر الدولار من المخاوف حيال تباطؤ التضخم الأمريكي بشكل واضح وملحوظ خلال الفترة الماضية، وهو ما يؤثر على قرارات السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه المقبل، ويثير مخاوف الأسواق حيال توقف دورة التشديد النقدي الأمريكي واقتراب موعد خفض الفائدة بشكل سريع.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!