الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر زوج صرف الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عن مستوى 3.7518 ريال لكل دولار، وشهد قطاع السياحة في السعودية زيادة في الإنفاق من قبل السياح خلال النصف الأول من السنة بقيمة بلغت 150 مليار ريال (حوالي 40 مليار دولار) بنسبة نمو بلغت 132% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبحسب وزارة السياحة السعودية، ارتفع إجمالي عدد السياح بنسبة 142% في النصف الأول من السنة ليبلغ 53.6 مليون سائح، منهم 14.6 مليون سائح أجنبي أنفقوا 86.9 مليار ريال سعودي، و39 مليون سائح داخلي (سعودي ومقيم) أنفقوا 63.1 مليار ريال سعودي.

وتصدرت سياحة الاستجمام والعطلات نسب النمو في أعداد السياح، بمعدل وصل إلى 347% على أساس سنوي.

وتقترب هذه الأرقام المملكة من تحقيق أهداف عام 2024، حيث تنوي في ميزانية العام القادم، رفع حجم الإنفاق السياحي إلى 289 مليار ريال سعودي، وجذب 88 مليون زائر، وزيادة الوظائف في القطاع السياحي.

وتعتمد المملكة على قطاع السياحة لزيادة نصيبه في الناتج المحلي الإجمالي، ورفعت مؤخراً هدفها السياحي إلى 150 مليون زيارة سنوياً بحلول 2030، كما أطلقت عدة وجهات جديدة ومتنوعة.

وتزامن هذا الارتفاع في الأعداد والإنفاق، مع جهود خليجية لتطبيق التأشيرة السياحية المشتركة، بعد الموافقة عليها من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في قمة الدوحة الشهر الماضي، وتكليفه وزراء الداخلية باتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ هذه التأشيرة، وهو ما سيساعد في زيادة عدد السياح إلى معظم دول المجلس.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات ‏العالمية، في طريقه لتحقيق أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، وسط تعافي ‏عمليات الشراء من مستويات منخفضة.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!