الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7510 ريال لكل دولار، ووصل فائض التجارة الخارجية في السعودية إلى 30.4 مليار ريال في أكتوبر من العام الحالي وهو أقل مستوى في 3 شهور، بحسب أرقام الهيئة العامة للإحصاء التي نشرت اليوم الثلاثاء.

وانخفض انخفض بمقدار 49% مقارنة بالعام الماضي، بسبب انخفاض الصادرات السلعية الكلية 17% لتصل إلى 104.3 مليار ريال سعودي، وزيادة الواردات 12% لتبلغ 73.9 مليار ريال سعودي وهو أكبر رقم منذ 2016.

وتراجعت الصادرات النفطية في أكتوبر 2023 بنسبة 18% سنوياً و1% شهرياً لتكون 82.3 مليار ريال سعودي.

ومنذ يوليو الماضي، قلصت المملكة إنتاجها النفطي بشكل طوعي بمليون برميل في اليوم، ومن المتوقع أن يستمر هذا القلص حتى الربع الأول من 2024. وينضم إلى ذلك القلص التطوعي الذي يبلغ 500 ألف برميل والذي أعلنت عنه المملكة في أبريل 2023 ويمتد حتى ديسمبر 2024.

وزادت الصادرات غير النفطية شاملة إعادة التصدير 4% شهرياً، في حين انخفضت 14% سنوياً حيث وصلت إلى 22 مليار ريال.

وتسعى السعودية إلى استثمارات تبلغ 600 مليار دولار في قطاع البتروكيماويات، ضمن خطة لاستثمار حوالي 3 تريليونات دولار في مختلف القطاعات بحلول عام 2030.

وقال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح خلال منتدى الاستثمار السعودي الياباني، إلى أن الاستثمارات تهدف إلى تحقيق أهداف الرؤية التي شملت جميع القطاعات.

وانخفض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية خلال تداولات أمس الإثنين في ظل ‏التعاملات الإلكترونية الهادئة مع احتفالات المستثمرين بالعطلة الرسمية لأعياد ‏الكريسماس في معظم الأسواق العالمية.‏

وتستمر العطلة اليوم الثلاثاء في بورصات لندن وميونخ وميلانو ‏وزيورخ وكذلك بورصة تورنتو الكندية.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!