الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الجمعة عند مستوى 3.7500 ريال لكل دولار، شهد معدل البطالة للسعوديين ارتفاعاً خفيفاً في الربع الثالث من العام الحالي، حيث بلغ 8.6%، مقابل 8.3% في الربع السابق، وفقاً لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في المملكة التي صدرت أمس الخميس.

وهذا الرقم يمثل انخفاضاً بأكثر من نقطة مئوية عما كان عليه المعدل قبل عام، والذي كان 9.9%.

وبالتالي، تم تسجيل انخفاض في معدل البطالة الإجمالي في السعودية خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 5.1% من 5.8% قبل عام، وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء. وهذا الرقم يعني زيادة طفيفة عن المعدل الذي سجل في الربع الثاني من 2023، والذي كان 4.9%.

وما زال معدل البطالة للسعوديين قريباً من المعدل الهدف في “رؤية 2030” التي أطلقتها السعودية في 2016، والذي هو 7%، حيث أن الإنفاق الحكومي المتزايد والمشاريع الكبرى للتنمية ساهمت في إنشاء آلاف فرص العمل الجديدة خلال السنوات الأخيرة، في حين أن الإصلاحات التي قامت بها المملكة في سوق العمل أدت إلى دخول أعداد كبيرة من النساء السعوديات إلى سوق العمل.

وفي هذا الإطار، أبانت البيانات الجديدة عن ازدياد معدل مشاركة السعوديات في القوى العاملة بنسبة 0.6 نقطة مئوية إلى 35.9%، كما ازداد معدل المشتغلات إلى مجموع عدد السكان بنسبة 0.3 نقطة مئوية إلى 30.1%. وعلى الجانب الآخر، تراجع معدل مشاركة السعوديين من الذكور في القوى العاملة بنسبة 0.7 نقطة مئوية إلى 66.8%، ومعدل المشتغلين منهم إلى السكان بنفس النسبة ليبلغ 63.7%.

وحافظ الدولار الأمريكي على استقراره النسبي خلال تداولات اليوم الجمعة، في ظل انتظار الأسواق لنهاية العام الحالي وإصدار المزيد من البيانات الاقتصادية في الأسبوع القادم، والتي ستؤثر بقوة على حركة العملات وخاصة الدولار الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!