الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7505 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وقد بلغ إنفاق الزائرين الذين وصلوا إلى السعودية رقماً قياسياً فاق 102.6 مليار ريال (حوالي 27.3 مليار دولار) حتى نهاية الربع الثالث من 2023، وفقاً لما أوردته وزارة السياحة السعودية من بيانات بند السفر في ميزان المدفوعات.

وتشير هذه الأرقام إلى أن هناك زيادة بنسبة 53% على أساس سنوي، حيث وصل إنفاق الزائرين الذين جاءوا إلى المملكة خلال الفترة نفسها من 2022 إلى 67.3 مليار ريال سعودي.

وكانت الوزارة قد أعلنت الشهر الماضي أن إنفاق السياح الذين جاءوا إلى السعودية بلغ في النصف الأول من سنة 2023م 86.9 مليار ريال، وهو ما يعني أن حجم الإنفاق ارتفع خلال الربع الثالث فقط بأكثر من 13 مليار ريال.

وتعتمد المملكة على الإنفاق السياحي في إطار رؤية “السعودية 2030” لتنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط، وتركز بشكل أساسي على حجم الإنفاق. وتهدف في ميزانية 2024 إلى تحقيق معدلات الإنفاق الكلي والذي يشمل إنفاق السياحة الداخلية، إلى 289 مليار ريال. وفي النصف الأول من عام 2023 بلغ إنفاق السياح الداخليين 63.1 مليار ريال.

وتأتي هذه النتائج وسط مساعٍ خليجية لتفعيل التأشيرة الموحدة بين دول مجلس التعاون، والتي يُتوقع أن تدخل حيز التنفيذ خلال عامي 2024 و2025 بحسب جهوزية الأنظمة الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي، وفق عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات ‏العالمية ،ليزيد مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ،محققاً أعلى مستوى في أسبوعين ‏،بسبب نشاط عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح ،في ظل الصعود ‏الحالي في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!