الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7502 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، زادت المملكة العربية السعودية توقعاتها لمقدار محفظة الدين العام بنحو 12 مليار ريال (بما يعادل 3.2 مليار دولار) عما أعلنته في بيان الميزانية العامة للمملكة لعام 2024، لتصبح هذه المحفظة حوالي 1.115 تريليون ريال (بما يعادل 297.3 مليار دولار) بنهاية العام.

وتنبأت المملكة بأن تصل احتياجاتها من التمويل خلال العام الحالي إلى 86 مليار ريال (ما يعادل 23 مليار دولار).

وهذا ما كشفته بيانات خطة الاقتراض السنوية لعام 2024 التي أعلن عنها المركز الوطني لإدارة الدين بعد أن اعتمدها وزير المالية السعودي محمد الجدعان، عقب موافقة مجلس إدارة المركز عليها مؤخراً.

وأوضح المركز الوطني لإدارة الدين في بيان نُشر على موقعه الإلكتروني يوم الخميس الماضي، أن الخطة تشير إلى الاحتياجات التمويلية للعام الحالي، والتي تتضمن دفع مستحقات أصل الدين لهذا العام، بالإضافة إلى سد العجز المتوقع في الميزانية العامة للدولة لعام 2024.

وبالرغم من الارتفاع الملحوظ للدولار الأمريكي في بداية تعاملات الأسبوع الجديد اليوم الاثنين، إلا أنه بدأ في التراجع بشكل واضح مع مرور التداولات، في ظل حصول بعض التطورات السلبية التي أثرت على أدائه.

وتأثر الدولار الأمريكي بشكل واضح بسبب سلبية عوائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، وهو ما انعكس سلبياً على أداء الدولار اليوم، حيث تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.93% ووصل إلى حوالي 3.972 نقطة. وكذلك، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عاماً بنسبة 1.45% ويتم تداوله بالقرب من مستوى 4.295%. وفي الوقت نفسه، تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عاماً بنسبة 1.28% ووصل إلى حوالي 4.151 نقطة. وهذا الانخفاض في عوائد السندات الأمريكية انعكس بشكل سلبي على تحركات الدولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!