الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

بلغ سعر زوج الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR 3.7513 ريال سعودي لكل دولار، وهناك مؤشرات جديدة توضح ان إصدارات الأسهم في المملكة العربية السعودية ستنتعش بعد التباطؤ في النصف الأول من العام الجاري، حيث حصلت صفقتان جديدتان على موافقة الجهات التنظيمية، الأولى لمستكشف نفطي مدعوم من صندوق الاستثمار العام السعودي، والثانية لشركة شحن جوي.

وقالت هيئة سوق المال السعودية ان أديس القابضة المتخصصة في حفر آبار النفط والغاز والمدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة سال للخدمات اللوجستية، قد تلقتا الموافقة التنظيمية لإصدار حصتهما البالغة 30 في المائة من أسهمهم، وقد تجمع صفقة شركة أديس حوالي مليار دولار من الطرح العام، مما يجعلها واحدة من أكبر الاكتتابات السعودية هذا العام.

وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر أسواق الإدراج وأكثرها ازدحامًا في منطقة الخليج، لكن مؤخراً كانت أكثر هدوء بعد تراجع النشاط العام الماضي، ومع ذلك ارتفع مؤشرها العام حتى الآن بنسبة 10 بالمئة منذ بداية العام، وشهد هذا الأسبوع إدراج شركات جديدة في الأسواق الرئيسية للمرة الأولى منذ بداية العام. ويشير هذا إلى اهتمام المستثمرين القوي للطروحات.

وافتتحت الجلسة الأمريكية لأسواق العملات اليوم بمكاسب في أربع عملات من أصل ثماني عملات رئيسية يتم تداولها في السوق، حيث ابتعد المستثمرون عن المخاطرة وسط مخاوف الركود التي تلوح في الأفق بالأسواق منذ يوم أمس.

وافتتح الدولار الأمريكي الجلسة بارتفاع قوي، متصدرًا قائمة الرابحين، يليه الين الياباني، يليه الباوند البريطاني وأخيراً الفرنك السويسري محقق أقل أرباح بين العملات الأربعة، ومن منظور مقدار الربح الذي حققته العملات، فإن ارتفاع العملات الأربع يتراوح بين 0.13 بالمئة و3.60 بالمئة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!