الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7502 ريال لكل دولار، وأصدرت السعودية سندات بالدولار على ثلاثة مستويات بإجمالي 12 مليار دولار، في أول عملية إصدار ديون للحكومة السعودية هذا العام لمساعدتها على تغطية النقص المالي المتوقع مع مواصلتها الإنفاق على مشاريع تهدف إلى تنويع وفتح الاقتصاد القائم على النفط.

وجذبت السندات السعودية 30 مليار دولار، أي أكثر من ضعف ونصف القيمة المطلوبة.

وتتراوح مدة استحقاق تلك السندات بين 6 و10 و30 سنة، وتم خفض العائد النهائي عليها مقارنة بالسعر المرجعي الأولي، وفقا لبيانات التسعير النهائي للإصدار التي نشرتها بلومبرغ.

وتتبع المملكة مثال دول مثل المكسيك وإندونيسيا وبولندا، التي أصدرت نحو 25 مليار دولار من السندات منذ بداية 2024، مما يجعلها البداية الأكثر ازدحاما في تاريخ إصدارات الديون المحددة بالدولار واليورو في الدول النامية.

تقوم بنوك “سيتي غروب” و”جيه بي مورغان تشيس” و”إتش إس بي سي هولدينغز” و”ستاندرد تشارترد” بإدارة العملية.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً بسيطاً في التداولات اليوم الثلاثاء، بفضل ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، وتصريحات بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة والتضخم، وفي انتظار الأسواق لإصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (التضخم) في وقت لاحق من هذا الأسبوع، والتي ستؤثر على حركة الدولار الأمريكي القادمة.

وحصل مؤشر الدولار الأمريكي على دعم منعه من الانهيار خلال تداولات اليوم، بسبب ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، حيث ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.08% ووصلت إلى مستوى 4.008 نقطة، وفي الوقت ذاته، ارتفعت عائدات السندات لأجل 20 سنة بمقدار 0.76% لتستقر عند مستوى 4.310 نقطة، وكذلك، ارتفعت عائدات السندات لأجل 30 سنوات إلى حوالي 4.165 نقطة، أي بنسبة ارتفاع بلغت 0.88%، وهذا قدم دعما لمؤشر الدولار في بداية التداولات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!