الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 3.7501 ريال لكل دولار، وتراجع الاقتصاد السعودي بنسبة 0.9% في عام 2023، مخالفاً تنبؤات الحكومة بنمو بلغ 0.03%، وذلك نتيجة لهبوط الأنشطة النفطية بنسبة 9.2%، وفقاً للبيانات التي أعلنتها الهيئة العامة للإحصاء في المملكة اليوم.

وأوضحت الإحصاءات الأولية الصادرة عن الهيئة أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي استمر في التقلص في الربع الرابع من العام السابق لينخفض 3.7% مقارنة بالعام السابق.

وكان الاقتصاد السعودي قد شهد في الربع الثالث أول تراجع فصلي منذ الربع الأول من 2021، متأثراً بهبوط الأنشطة النفطية بنسبة 17.3% على خلفية الانخفاض الطوعي لإنتاج النفط الذي اتخذته المملكة في مايو الماضي بمقدار نصف مليون برميل يومياً ثم زادته في يوليو بحجم مليون برميل يومياً، قبل أن تمتدّه حتى نهاية 2023 ضمن التعاون بين دول تحالف “أوبك+”.

وبالنسبة للأنشطة غير النفطية، أظهرت بيانات هيئة الإحصاء تحقيقها نمواً بنسبة 4.6% خلال العام الماضي، انخفاضاً من 5.5% في 2022. كما كان هذا النمو أدنى من توقعات الحكومة التي كانت تتوقع تحقيق نمو بنسبة 5.9%، وأيضاً أدنى من التوقعات الحديثة لصندوق النقد الدولي البالغة 4.9%.

واحتل الدولار الأمريكي مقدمة العملات الأكثر ربحاً، خلال تعاملات الأسواق العالمية اليوم الأربعاء، حيث سجل الدولار الأمريكي مكاسب بنسبة بلغت 1.30% مقابل العملات الأجنبية الأخرى المتداولة، وسط انتظار الأسواق بشغف عقد اجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والمقرر عقدها في وقت لاحق من تعاملات اليوم، إضافة لترقب الأسواق لإصدار خطاب محافظ الفيدرالي جيروم باول، والذي قد يعطي إشارة بشأن قرارات البنك القادمة بخصوص أسعار الفائدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!