الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.750 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، وحقق “البنك السعودي الأول” أرباحاً بلغت 7 مليارات ريال (1.9 مليار دولار) خلال عام 2023، بزيادة قدرها 45% عن العام السابق، مستفيداً من نمو إجمالي دخل العمولات الخاصة الناتج عن التمويل والاستثمارات، وفقاً لإفصاح صادر عن البنك على موقع “تداول” لسوق الأسهم السعودية اليوم الخميس.

كشفت البيانات التي أصدرها البنك أن إجمالي دخل العمولات الخاصة شهد ارتفاعاً يصل إلى 83%. ويرجع ذلك أساساً إلى ازدياد أسعار الفائدة وتوسع حجم النشاط الذي نشأ أساساً من القروض، مما أسفر عن زيادة صافي دخل العمولات الخاصة بمقدار 40%.

وأوضح البنك أن زيادة صافي الأرباح تزامنت جزئياً مع ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات ومخصص الزكاة وضريبة الدخل ومخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

وأشار إلى أن مخصص خسائر الائتمان المتوقعة زاد بنسبة 26% بسبب انتعاش محفظة القروض، بالإضافة إلى تراجع التحصيل من الديون مقارنة بعام 2022.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي تعافياً خلال تداولات اليوم الخميس، وسجل ارتفاعاً بعد تكبده خسائر في جلسته السابقة، لكن صعود عائدات سندات الخزانة الأمريكية أدى إلى انتعاش مؤشر الدولار ، وكذلك تأثير تصريحات صانعي السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة، ويأتي ذلك في ظل انتظار الأسواق لإصدار بيانات إعانات البطالة الأمريكية المتوقع إصدارها اليوم، والتي قد تلعب دوراً في أداء الدولار الأمريكي المستقبلي.

وتمكن الدولار الأمريكي من الصمود أثناء تداولات السوق اليوم الخميس، بفضل ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، حيث وصلت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى مستوى 4.137 نقطة، بزيادة تقدر بـ 0.90%، وكذلك ازدادت عائدات السندات لأجل 20 عام إلى نحو 4.453 نقطة، بنسبة زيادة بلغت 0.92%، وفي الوقت نفسه ارتفعت عائدات السندات لأجل 30 عام إلى نحو 4.351 نقطة، بنسبة زيادة تقدر بـ 0.98%، وهو الأمر الذي ساعد في تحسن أداء الدولار الأمريكي في بداية التعاملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!